الاحتلال يقصف بالفوسفور الحارق مخازن إسفنج ومواد سريعة الاشتعال في غزة

الاحتلال يقصف بالفوسفور الحارق مخازن إسفنج ومواد سريعة الاشتعال في غزة

حذّر الدفاع المدني في قطاع غزة صباح اليوم الإثنين من استمرار استهداف الاحتلال للمنشآت والمصانع التي تحتوي على مواد أساسية وأولية سريعة الاشتعال، مما يعرق عمليات الإغاثة ومهمات الدفاع المدني بظل استمرار قصف الاحتلال على جميع مناطق قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، في بيان لها اليوم: «استهدفت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، مصنعاً للإسفنج شرق مخيم جباليا شمال القطاع بعدة قذائف فوسفورية حارقة وقذائف دخانية، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، وتواجه فرق الإطفاء منذ عدة ساعات صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق، وتبذل كل جهودها من أجل منع امتداد النيران لأماكن أخرى ومنازل المواطنين المجاورة».

وذكّرت المديرية بأنه قد اندلع أيضاً حريق كبير جراء القصف قبل يومين في أحد المصانع ببلدة بيت لاهيا، واستنزف جهوداً كبيرة في إخماده.

وحذر البيان بأنّ «تكرار استهداف تلك المنشآت يستنزف بشكل كبير قدرات وطاقات فرق كبيرة من جهاز الدفاع المدني في التعامل مع تلك الحوادث، مما يستدعي وقفة عاجلة وجادّة من كافة الجهات المعنية من أجل وضع حد لتلك الاستهدافات».

المصدر: إذاعة الأقصى

 
آخر تعديل على الإثنين, 17 أيار 2021 12:14