إذاعة فلسطينية: لا مرور لأيّ جريح فلسطيني من معبر مرفح مع مصر حتى صباح الإثنين

إذاعة فلسطينية: لا مرور لأيّ جريح فلسطيني من معبر مرفح مع مصر حتى صباح الإثنين

أكّدت إذاعة الأقصى الفلسطينية صباح اليوم الإثنين أنه حتى تلك اللحظة لا يوجد أي مغادرة لأي جريح فلسطيني عبر معبر رفح البري.

ولكنّ الإذاعة أشارت إلى وصول سيارات إسعاف مصرية إلى المعبر من الجانب المصري منذ أمس الأحد بالإضافة إلى سيارات وقود دخلت إلى الجانب الفلسطيني ليلة أمس.

هذا وقالت صحيفة «المصري اليوم» المصرية صباح الإثنين، أنّ السلطات المصرية قرّرت «استثنائيًا» وبـ«توجيه القيادة السياسية» تمديد افتتاح معبر رفح البري مع قطاع غزة المحاصر، لليوم الثاني من أجل استقبال الجرحى والمصابين.

وأشار المصدر المصري إلى تواجد كافة الأطقم الإدارية والطبية لتيسير عبور الجرحى والمصابين ومرافقيهم للعلاج في المستشفيات المصرية، لافتًا إلى أنه وصل إلى الجانب المصري، أمس الأحد «421 فلسطينيّاً» وصفهم المصدر بـ«المسافرين الفلسطينيين».

يجدر بالذكر أنّ الاحتلال يرفض تنسيق الصليب الأحمر لدخول الطواقم الطبية والدفاع المدني شرق رفح لإخماد الحرائق الناجمة عن القذائف المدفعية التي يطلقها جيش العدو، ولمحاولة إخراج السكان، بدعوى أن المنطقة «عسكرية وفي نطاق عمليات الجيش».

يُذكَر بأنّ إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، حتى صباح اليوم الإثنين، قالت بأن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى 197 شهيداً، بينهم 58 طفلاً و34 سيدة. وأضافت أنّ عدد الإصابات ارتفع أيضاً إلى 1235 بجراح متفاوتة الخطورة.

المصدر: المصري اليوم + إذاعة الأقصى + القدس العربي