غزة: عجز 75% في شبكة الكهرباء بسبب تدميرها المتعمّد بقصف الاحتلال

غزة: عجز 75% في شبكة الكهرباء بسبب تدميرها المتعمّد بقصف الاحتلال

أفادت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بأن طواقمها غير قادرة على الوصول إلى المناطق المستهدفة جراء قصف الاحتلال للطرق وهناك عجز في كميات الكهرباء بنسبة 75%.

جاء هذا في تصريح لمحمد ثابت، مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بغزة، أدلى به لإذاعة الأقصى صباح اليوم الإثنين.

وقالت كهرباء غزة بأنّ أضراراً جسيمة أصابت عدة خطوط رئيسية لتوزيع الكهرباء مما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة في المدينة.

وأفادت بأنّ الخط نفسه تعرض للعطل وتم اصلاحه أكثر من مرة خلال أيام العدوان، وأنّ طواقم شركة توزيع الكهرباء ستباشر بإجراء التحويلات اللازمة للخط تمهيداً لإصلاحه.

وأفاد وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس، بأنّ: تدمير الاحتلال المنشآت والطرق والشوارع يهدف لتعظيم خسائر شعبنا وتعجيز عملية الإعمار.

من جهته قال المهندس يحيى السراج رئيس بلدية غزة، إنّ الاحتلال يتعمد في ضرباته الأخيرة استهداف الطرقات وقطع أواصر المناطق وتدمير البنية التحية في مدينة غزة. وأنّ هناك استهدافاً لخدمات مدنية لا علاقة لها بأي أمور عسكرية.

وأضاف بأنّ الاعتداءات على البنية التحتية من شأنها إعاقة الحركة... وقطع الخدمات المختلفة من مياه وبنية صرف صحي، مطالباً جميع الأطراف الدولية والإقليمية للقيام بدورها في وقف العدوان على المرافق الحيوية بالقطاع.

المصدر: إذاعة الأقصى