عمّال مرفأ ليڤورنو الإيطالي يرفضون تحميل سفينة أسلحة متّجهة إلى «إسرائيل»

عمّال مرفأ ليڤورنو الإيطالي يرفضون تحميل سفينة أسلحة متّجهة إلى «إسرائيل»

عندما يكون العمل النقابي حرّاً، فإنه يستطيع أن ينتصر لأي قضية عادلة وحتى لحقوق العمال والإنسان؛ ففي مثالٍ على التضامن مع الشعب الفلسطينيّ وعدالة قضيّته، رفض عمال مرفأ ليڤورنو الإيطالي، أمس السبت، تحميلَ سفينةٍ بالأسلحة متجهة إلى ميناء أشدود في كيان الاحتلال.

وقال بيّان لعمّال المرفأ الإيطالي، اطّلعَتْ عليه قاسيون: «نعلم أنه يوجد بالداخل حاويات محملة بالأسلحة والمتفجرات... ستستخدم لقتل الفلسطينيين الذين أصيبوا بهجوم عنيف الليلة تسبب بسقوط مئات الضحايا من المدنيين بينهم العديد من الأطفال».

وتابع البيان: «لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم تحميل حاويات أسلحة ومتفجرات في مينائنا، لكنها بالتأكيد لن تكون المرة الأولى التي يحدث فيها هذا. نحاول من خلال عمال الرصيف النقابيين جمع معلومات حول ذلك. بالأمس فقط تلقينا تقريرًا عن وجود عشرات المركبات العسكرية المدرعة الجاهزة للصعود في Molo Italia».

وأكمل البيان «وبالإضافة إلى قضية الحرب، هناك أيضًا مشكلة أمنية موضوعية للعمال والسكان. بهذا المعنى، أرسلنا تقارير عاجلة إلى هيئة الميناء... وغداً سيكون الاتحاد أيضاً في ساحة ليفورنو تضامناً مع السكان الفلسطينيين للمطالبة بوقف فوري لقصف غزة ووقف مصادرة منازل الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال العسكري منذ سنوات. إضافةً لحملة توعية لعمال ميناء ليڤورنو حتى يمكن أيضًا إعادة اقتراح النموذج الشجاع الذي يأتي من ميناء جنوة إلى أراضينا»

وختم البيان: «هذا العمل مهم، وخاصة في هذه الأوقات، لكن هذا لا يمكن أنْ يجعلنا نغلق أعيننا، أو بشكل أسوأ يجعلنا شركاء في المذابح المستمرة ضد السكان المدنيين».

ليڤورنو 14 مايو/أيار

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + قاسيون