بعض الأهداف التي أصابتها صواريخ المقاومة الفلسطينية مساء اليوم السبت

بعض الأهداف التي أصابتها صواريخ المقاومة الفلسطينية مساء اليوم السبت

أطلقت كتائب المقاومة الفلسطينية المسلحة من قطاع غزة مساء اليوم عدة رشقات صاروخية على أهدافٍ للعدوّ ردّاً على استمرار عمليات قصفه الوحشي للمباني السكنية وقتله عدداً من الشهداء بينهم أطفال ونساء.

وقالت سرايا القدس: وجهنا ضربة صاروخية كبيرة وقوية ومكثفة باتجاه مدينة الخضيرة وتل أبيب وأسدود وجان يفنا وعسقلان وسديروت ونتيفوت وجميع مغتَصبات غلاف غزة.

كما وتمت إصابة شاحنة نقل دبابات للعدو بصاروخ في غلاف غزة، وتناقلت وسائل إعلام فيديو يوثق ناقلة الدبابات أثناء تفحمها بعد اصابتها بأحد صواريخ المقاومة اليوم.

وأعلنت سرايا القدس أيضاً أنه: «بعد استهداف لموقع إيرز بعدد من قذائف الهاون وصواريخ الـ 107، العدو يعترف بإصابة مبنى داخل الموقع وعدد من الإصابات واشتعال النيران في المكان».

وفي مكان آخر نشب حريق كبير في مساحات زراعية بمنطقة شاطئ عسقلان بفعل سقوط صاروخ من قطاع غزة.

بدورها قالت كتائب القسام إنها استهدفت «بطاريات مدفعية الهاوتزر شرق غزة بـرشقات من طراز Q20»

وخلال مهلة «رفع حظر التجوال» في تل أبيب لمدة الساعتين بين 10 و12 ليلاً التي منحتها المقاومة للعدو، خرج نتنياهو بتصريحات «غاضبة» و«متوعّدة» قائلاً «إنّ ما يجري» داخل كيان الاحتلال «خطير جداً» مسمياً المقاومة بمجموعات «المخربين» وقائلاً «علينا أن نوقف عملهم... كل من يدعم المخربين في الداخل سيدفع ثمناً باهظاً» على حد تعبيره. وأضاف نتنياهو بأنّ «العملية لم تنته بعد وستتواصل حتى تحقق هدفها وهو منع إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل».

وتعليقاً على توعّد المقاومة الفلسطينية للعدو، وتحديدها مواعيد محددة لإيقاف أو إطلاق الصواريخ مساء اليوم، قالت القناة 20 بتلفزيون العدو: «العد التنازلي للساعة 12 في استوديوهات التلفزة العبرية أمـــر محرج، منظمة حماس من غزة تضحك علينا».

هذا وطلب جيش الاحتلال من المستوطنين في إحدى مستوطنات شاطئ عسقلان في وقت متأخر من مساء اليوم التزام المنازل وعدم الخروج منها؛ بسبب «الخشية من وجود حدث أمني».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية