القوات العراقية تطرد «داعش» من البغدادي

القوات العراقية تطرد «داعش» من البغدادي

تمكنت القوات العراقية الجمعة من طرد مسلحي داعش من مدينة البغدادي، واستعادت السيطرة على مركز للشرطة وثلاثة جسور فوق نهر الفرات.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن القوات الأمنية العراقية ومقاتلي عشائر من محافظة الأنبار طهروا مدينة البغدادي بدعم الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.

واستولى مسلحو داعش على الجسور حول البغدادي في سبتمبر الماضي، واحتدم القتال حول الناحية في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال مسؤول عسكري أميركي كبير قبل أسبوعين إن القوات العراقية تقترب فيما يبدو من طرد المتشددين.

وقال القائد الأميركي لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال داعش اللفتنانت جنرال جيمس تيري للصحفيين إن الفرقة السابعة بالجيش العراقي ومعها واحدة من وحداتها الخاصة انضمت إلى قوات العشائر لاستعادة السيطرة على المدينة.

وجاء في بيان للجيش الأمريكي الجمعة أن القوات الجوية للتحالف دعمت الجهود لاستعادة البغدادي باستهداف مواقع داعش داخل المدينة وحولها في 26 ضربة جوية بين 22 فبراير والسادس من مارس/ كما قدمت خدمات استطلاع ومشورة لقيادة الجيش العراقي.

وتقع المدينة قرب قاعدة عين الأسد الجوية حيث يدرب أفراد من مشاة البحرية الأميركية الجيش العراقي.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أعرب الجمعة عن أمله في استعادة مناطق شرق ناحية الكرمة في مدينة الفلوجة من يد مسلحي داعش.

تصريحات العبيدي جاءت خلال تفقده العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية لاستعادة تلك المناطق من تنظيم الدولة.

وكانت قوات الأمن العراقية، مدعومة بقوات الحشد الشعبي، تمكنت في وقت سابق من استعادة السيطرة على قضاء الدور جنوبي مدينة تكريت وأحكمت السيطرة عليها، بحسب ما أفاد مراسلنا.

وجاءت استعادة القضاء، الواقع في محافظة صلاح الدين، بعد عملية قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة لمواقع لـ"تنظيم الدولة".

كذلك كر الجيش العراقي أنه تمكن من قطع طرق عدة للإمداد عن تنظيم الدولة في المدينة، في اليوم الرابع من أكبر هجوم، يشنه الجيش على التنظيم المتشدد.

 

 

آخر تعديل على السبت, 07 آذار/مارس 2015 14:13