الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

السودان إضراب عمال التحصيل بشركة الموارد المعدنية في البحر الأحمر

دخل عمال التحصيل المؤقتون في الشركة السودانية للموارد المعدنية في البحر الأحمر في إضراب عام عن العمل، يوم الأحد الماضي الرابع من الشهر الجاري، مما أدى إلى توقف تحصيل الإيرادات في جميع أسواق التعدين التقليدي بولاية البحر الأحمر. هذا وقد رافق الإضراب وقفات احتجاجية ندد فيها العمال تقاعس الشركة السودانية للموارد المعدنية في البحر الأحمر في تثبيت العاملين المؤقتين وفي عدم الإيفاء بإعطاء العاملين استحقاقاتهم المالية المتوقفة منذ العام 2016 ومن المتوقع أن يؤدي هذا الإضراب إلى خسارة الشركة السودانية للموارد المعدنية في البحر في إيراداتها التي تقدر بملايين الجنيهات.

مصر إضراب عمال شركة عبور لاند عن العمل

أعلن ما يزيد عن 300 عامل في شركة عبور لاند للصناعات الغذائية إضرابهم عن العمل احتجاجاً على ما وصفوه بتعنت الشركة تجاههم في صرف مستحقاتهم المادية المتمثلة في عمولات البيع بالإضافة إلى الخصومات المالية من أجورهم الجائرة التي تقوم بها الإدارة خارج إطار قانون العمل. وأكد العاملون عزمهم في قسم المبيعات والذين يتجاوز عددهم 300 عامل في كافة الفروع على تصعيد مواقفهم الاحتجاجية في حال عدم تحقيق مطالبهم المشروعة. وتعمل الشركة في تصنيع جميع منتجات الألبان وتعبئة وبسترة الألبان السائلة والقشطة والزبدة وجميع أنواع الجبن الأبيض بالإضافة إلى صناعات أخرى تندرج تحت منتجات الألبان.

لبنان.. عمال شركات الاتصالات يبدؤون بإضراب مفتوح عن العمل

أعلنت نقابة عمال وموظفي الشركات العاملة في قطاع الاتصالات اللبناني عن هذا الإضراب لتحسين ظروف العمل والرواتب. بدأ عمال شركات قطاع الاتصالات في لبنان، الاثنين الخامس من الشهر الجاري، إضراباً مفتوحاً عن العمل للمطالبة بتحسين ظروف العمل والرواتب. وكانت نقابة عمال وموظفي الشركات العاملة في قطاع الاتصالات اللبناني أعلنت عن الإضراب بعد فشل المفاوضات مع حكومة تصريف الأعمال. وقالت النقابة في بيان لها: لم يتم الوفاء بوعود والتزامات المسؤولين. وأضافت النقابة بعد الوصول إلى نتائج سلبية، وبينما رفض المعنيون منحنا ما هو حقنا بموجب عقود العمل الجماعية، نعلن عن توقف عن العمل اعتباراً من الاثنين في شركتي الهاتف المحمول ألفا وتاتش.

الأردن إضراب الشاحنات المناولة في موانئ العقبة

دخل الإضراب العام لشاحنات النقل يوم السبت الثالث من الشهر الجاري، أصحاب وسائقو شاحنات، أعمال المناولة والتحميل في موانئ العقبة. ويأتي إضراب الشاحنات احتجاجاً على رفع أسعار الوقود وتردي مهنة النقل وعدم رفع الحد الأدنى لأجور النقل منذ 4 سنوات. وتوقفت أعمال المناولة الرئيسة في الميناء والحاويات وكافة الموانئ الأخرى. وطالب أصحاب الشركات الناقلة للبضائع والسلع في بيان لهم التراجع عن رفع المحروقات الذي تم في آخر شهرين، إلى جانب رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة لا تقل عن 40% وربط ارتفاع وهبوط سعر المحروقات بالأجور بشكل مجزٍ. ودعوا إلى حل مجلس نقابة أصحاب الشاحنات الأردنية لعدم مناصرته لقضايا أصحاب الشاحنات وتخفيض رسوم الانتساب للنقابة وفتح مكاتب لها في كل محافظات المملكة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1100