الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

اليمن إضراب عمال بترومسيلة النفطية

أعلن عمال شركة بترومسيلة النفطية إضرابهم التصعيدي، من أجل مطالبهم المشروعة وضمان حقوقهم. وفي بيان اتحاد نقابات عمال حضرموت، أوضح التعسفات والمماطلة التي يتعرض لها العمال من قبل الشركة التي ترفض حتى النظر في مطالبهم على الرغم من منحهم فرصة كافية من أجل ذلك. الأمر الذي جعل العمال يلغون تعليق الإضراب ويدخلون في التصعيد. وكان عمال شركة بترومسيلة قد أعلنوا تعليق إضرابهم الذي بدؤوه قبل شهرين استجابة لدعوة اتحاد نقابات عمال حضرموت، لكن تهرّب الشركة ورفضها مناقشة مطالبهم جعلهم يستأنفون الإضراب ويدخلون مرحلة التصعيد. ويطالب عمال شركة بترومسيلة بزيادة الرواتب وصرف تعويضات أخرى من بينها غلاء المعيشة ورفع نسبة علاوتي المخاطر وطبيعة العمل في الصحراء وتحسين التأمين الصحي، وتثبيت العُمال المؤقتين منذ سبع سنوات.

المملكة المتحدة عمال مصنع التوابيت التعاوني يبدأ إضراب

من المقرر أن يبدأ العاملون في مصنع تصنيع التوابيت الوحيد في المملكة المتحدة في إجراء إضراب عام عن العمل من أجل زيادة الأجور. في 31 تشرين الأول ويستمر حتى 7 تشرين الثاني، وقالت النقابة إن عرض زيادة الأجر المقدم كان «أقل من نصف المعدل الحقيقي الحالي لتكلفة المعيشة». وأضافت، لم يترك لأعضائنا أي خيار سوى اتخاذ إجراءات إضراب لعدم تقديم عرض أجر مقبول. وأشارت إلى أن المفاوضات فشلت في الوصول إلى حل أزمة تكلفة المعيشة. وزيادة الأجور العادلة» وقالت النقابة إن أكثر من 50 عاملاً حرفياً في المنشأة، رفضوا بأغلبية ساحقة عرض الإدارة.

كاليفورنيا إضراب عمال خدمة مدينة سانتا كروز

بدأ أكثر من 400 عامل خدمة بمدينة سانتا كروز إضراباً يوم الاثنين 17 من الشهر الجاري بعد أن صوت أعضاء النقابة على الإضراب بعد رفض عرض العقد الثاني للمدينة. ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى يوم الجمعة 21 تشرين الأول. ويشمل الإضراب عمال جمع القمامة وإعادة التدوير، والمتنزهات والخدمات الترفيهية، والأشغال العامة وخدمات المكتبة. قالت إحدى العاملات في دائرة الأشغال العامة بالمدينة: «إن العقد الذي يعرضونه علينا هو 12 بالمئة على مدى ثلاث سنوات. لقد انخفض الراتب بنسبة 10 بالمئة في عام واحد لذا فإن هذا غير كافٍ». وكان العقد الثاني يعطي زيادة بنسبة 12٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة بالإضافة إلى دفعة واحدة بقيمة 1100 دولار.

نيويورك عمال Amphenol Aerospace في إضراب

دخل المئات من أعضاء الرابطة الدولية للميكانيك وعمال الفضاء المحلي في Amphenol Aerospace منذ يوم السبت 15 من الشهر الجاري في إضراب عن العمل بعد تصويت 87٪ من العاملين على الإضراب قال أحد ممثلي العمال إن العقد المقترح للشركة يفتقر إلى مبلغ كافٍ من الإجازات المرضية المدفوعة، والتكاليف الطبية، والأجور العادلة والأجر الأساسي للعمل وأضاف «يحاول أعضاؤنا إنهاء نظام الأجور غير العادل، نحن عمال أساسيون، نحن جزء من الدفاع الوطني وهؤلاء الرجال هم من أكثر الرجال وطنيةً الذين قابلتهم في حياتي. لقد أخذوا هذه المهمة على محمل الجد، وما زالوا يفعلون ذلك. وقال إنهم سيواصلون الإضراب حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن العقد.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1093