عمال «بردى» و«الإنشاءات المعدنية» يستغيثون

علمت «قاسيون» من مصادر موثوقة في الاتحاد العام لنقابات العمال أن اللجان النقابية في كل من شركتي بردى والإنشاءات المعدنية، قد فوجئت بأخبار تؤكد أن إدارتي الشركتين لم تتمكنا رغم كل المحاولات من تأمين رواتب العاملين لديها لشهر تموز 2009، وخاصةً بعد انتهاء فترة تمويل الرواتب من وزارة المالية، بموجب إجراء الحكومة المتخذ في مطلع 2009.

وأكد المصدر أن اللجان النقابية والعمال بعد سماعهم للخبر أصبحوا في حيرة من أمرهم مما سيفعلونه في حال كان الخبر صحيحاً، وأنهم الآن بصدد التوسط عن طريق الاتحاد العام  مع الجهات الوصائية من أجل العمل على تأمين رواتب العاملين من أي مصدر تراه مناسباً، لسد حاجاتهم الأساسية، وتأمين الجزء اليسير من تكاليف معيشتهم.
وأضاف المصدر أن اللجان النقابية في كلتا الشركتين ستخاطب اتحاد عمال دمشق، ومن ثم الاتحاد العام لنقابات العمال بمضمون المذكرة المتعلقة بعمال الشركتين.
والسؤال: ما الدور المفترض أن يلعبه اتحاد عمال دمشق في هذه الحالة؟ وماذا سيكون مصير عشرات العائلات العمالية في حال عدم صرف الرواتب؟
  «قاسيون» بانتظار أن يلعب الاتحاد الدور المنوط به في الدفاع عن العمال أينما وجدوا، وتتمنى أن تلقى المذكرات الصدى المطلوب.

معلومات إضافية

العدد رقم:
411