برسم وزير التربية.. ما مصير علاوات ترفيع المدرسين؟

يعاني بعض المدرسين الدائمين في المدارس التابعة لمديرية تربية ريف دمشق من تأخر صرف علاوة الترفيع السنوية 9 % التي استحقوها منذ 1/1/2008، ولم يتم صرفها حتى الآن.

وقد بين مدير المكتب الصحفي في الوزارة أن السبب هو تأخر الجهاز المركزي للرقابة المالية في تأشير قرارات الترفيع، مع العلم أنه كان يمكن صرف هذه العلاوة منذ بداية العام، والعودة لأجر المدرس واسترداد أي مبلغ في حال ظهر خطأ في قرار ترفيعه.

السيد الوزير، نحيطكم علماً بأن الجهات العامة في الدولة من هاتف وكهرباء وماء ومالية ترتب على المدرس فوائد وغرامات تأخير في حال عدم تسديده لما هو مترتب عليه، فلماذا لا تقوم وزارتكم الموقرة بالمعاملة بالمثل، وتصرف فوائد وغرامات للمدرس المغلوب على أمره والذي لم تصرف له علاوة ترفيع بعد مرور 5 أشهر على استحقاقها!؟

ومن ناحية أخرى يعاني المدرسون الدائمون الذين حصلوا على دبلوم تأهيل تربوي بعد تعيينهم في وزارتكم وعلى نفقتهم الخاصة، يعاني هؤلاء من عدم منحهم علاوة الترفيع 5 % من الأجر الشهري أسوة بزملائهم السابقين، رغم ما عرف عنكم من اهتمام بحصول المدرس على دبلوم تأهيل تربوي.. فهل تجد هذه المشكلة أذناً صاغية لديكم؟!.