عمال العتالة.. بلا منحة

رفعت نقابة عمال العتالة والخدمات في طرطوس كتاباً إلى اتحاد عمال طرطوس - أمانة التشريع يحمل الرقم: 59/ص - تاريخ: 3/10/2007، قالت فيه:

«تحية عربية عمالية:

إشارة إلى المكرمة التي تفضل بها السيد الرئيس بشار الأسد التي صدرت في الجريدة تاريخ 2/10/2007، يمنح العاملين في الدولة (التي شملت الكل بدون استثناء لأحد)، نصف راتب وذلك في سياق تحسين الوضع المعاشي للعاملين ومساعدتهم وإدخال البهجة إلى نفوسهم، فقد استبشر كل العاملين على اختلاف أوضاعهم بنيل هذه المكرمة، إلا أن عمال الحمل والعتالة في الاستهلاكية، قد أُبلغوا من إداراتهم (المدير العام) بأن هذا العطاء لن يصل إليهم، وبأنهم غير مشمولين بأحكام هذه المنحة، علماً أنهم عمال مستمرون في عملهم، ويتقاضون راتباً ثابتاً، ونحن نرى بأن هؤلاء العمال يستحقون هذه المنحة، ولا يشكل إعطاؤهم نصف راتب ولمرة واحدة، عبئاً مالياً على المؤسسة، عملاً بتوجيهات السيد الرئيس في مساعدة كل العاملين وأسرهم. ونسأل لماذا تحرم هذه الشريحة من المنحة؟

نرجو مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء لتوجيه الإدارات التي لديها مثل هؤلاء العمال بإعطائهم هذه المنحة الكريمة من قائد الوطن.. وشكراً..

رئيس النقابة أنيس علي سليمان»

إننا في «قاسيون»، نضم صوتنا لصوت نقابة العتالة في طرطوس، ونطالب جميع الإدارات والمؤسسات التي يتواجد فيها عمال العتالة بعدم حرمان هؤلاء العمال من حقهم الساطع بالمنحة..