عمال معمل سامر الدبس يضربون عن العمل!

قام عمال شركة الدبس لصناعة الكرتون (قطاع خاص) يوم الثلاثاء 3/6/2008  بإضراب شامل عن العمل لمدة ثلاث ساعات، بسبب عدم دفع زيادة الأجور الأخيرة الصادرة عن وزارة العمل والمقدرة (1300 + 5 %) من الأجر المقطوع.

وهذه الزيادة المقررة جرى الاتفاق حولها بين ممثلين عن أرباب العمل والنقابات والحكومة، حيث تعهد أرباب العمل بدفعها عبر ممثليهم، ولكن الكثير من أصحاب المعامل لم يلتزم بدفع هذه الزيادة للعمال، على اعتبار أن أجور العمال وزيادتها ستزيد من التكاليف وفقاً لمنطق أرباب العمل.

إننا نؤكد أنه من حق رب العمل السعي لخفض التكاليف، ولكن ليس من أجور العمال، وليس من حقوقهم وضماناتهم التي أقرتها مواثيق العمل، ويجب ألا يعميهم سعيهم لزيادة أرباحهم عن إنصاف العمال الواقفين خلف آلاتهم يديرون عجلة الإنتاج.

إن عدم دفع الزيادة المقررة من صاحب معمل الدبس، وهو كما يعلم الجميع عضو مجلس الشعب ورئيس سابق لغرفة الصناعة، يعني دفع العمال للقيام بمزيد من الإضرابات، وهو حق مشروع، لحين تحقيق مطالبهم المحقة.

لقد حدد العمال المضربون شروطهم ومطالبهم قبل وقف الإضراب، وهو أن يتعهد صاحب العمل بدفع الزيادة كما وردت في قرار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وهذا مطلب عادل، وإننا في جريدة قاسيون نشد على أيدي العمال القوية التي أضربت من أجل حقوقها، ونحيي شجاعتهم ونقف إلى جانب مطالبهم العادلة.

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 11:00