مداخلة النقابي خالد شلال عمرو في مؤتمر مكتب نقابة عمال الدولة والبلديات بالقامشلي:

- الدورات  العلمية  والايفادات  لعمال الاتصالات مزاجية وليست لمن يستحقها، بل حسب المحسوبيات، حيث يحرم منها خيرة الفنيين والمهندسين الذين بنوا ويبنون المؤسسة بسواعدهم وأدمغتهم، وهذه الدورات هي من صلب عملهم ويتم ترشيح  وإيفاد البعض ممن ليس لهم صلة بموضوع الايفاد، وهناك من يوفد على ملاك عدة أقسام دفعة واحدة.

- تم حرمان العمال من المعاطف الصيفية والشتوية لعام 2008 أما المعاطف التي وزعت عام 2009 فقد تم توزيعها بأسلوب لا يمت بأية صلة لدفتر الشروط، ولم يستلمها  العمال  لرداءتها، سابقاً كنا نشتري من المؤسسة العسكرية بهذه القيمة ما نشاء، ولكن وبحجة إصرار المفتش المالي على تطبيق القانون تم جلب المعاطف، فلماذا لم يكمل مهمته بالكشف على الجودة والمواصفات، وهل هذا المفتش ينتمي إلى  دولة أخرى غير دولة مفتش عمال الكهرباء وغيرهم، وطبق القانون جزئياً علينا؟

-تم حرمان لحّامي الكوابل في جميع المحافظة من طبيعة العمل لثلاثة أشهربحجة تأخير إرسال الجدول من الحسكة إلى الإدارة في دمشق، ونتساءل هنا:هل تمت محاسبة هذا الموظف المتقاعس؟

 -و ضع حد نهائي لحسم مبالغ من رواتب العمال دون علمهم بحجة وفيات في الإدارة.

- وضع حد لنفاذ  الحبر والورق من كوات الجباية، حيث يضطر المواطن إل المراجعة  عشرات المرات لتسديد فاتورته.

-تخصيص الفنيين والإداريين كافة بتعويض الاختصاص والكساء المجاني.

-تمثيل اللجنة النقابية بالقامشلي في جميع اللجان التي تخص شؤون العاملين في فرع الحسكة، كون العاملين في الفرع تمثله ثلاث لجان نقابية، وليس لجنة الحسكة فقط، حيث تمثل  لجنة القامشلي 400 عاملاً وعاملةً.

- قبل فترة قصيرة جاءت لجنة اختبار لمسابقة انتقاء لعمال من حلب، و السبب هو أن الإداريين في فرع اتصالات الحسكة معاقبون بقرارات من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، وهذه إهانة لجميع العمال.