بسبب عمالة الأطفال شركة كورية توقف تعاملها مع شركة صينية

بسبب عمالة الأطفال شركة كورية توقف تعاملها مع شركة صينية

أعلنت شركة "سامسونغ" في بيان أنها أوقفت تعاونها التجاري مع شركة "دونغوان شنيانغ إلكترونيكس" الصينية، وهي واحدة من مورّدي الشركة الكورية الجنوبية. واتهمت جمعية حقوق العمال الصينيين الشركة الصينية الأسبوع الماضي بأنها متعاقدة مع الأطفال للعمل في مصانعها

الأمر الذي دفع سامسونغ إلى إطلاق تحقيق خاص، خلص إلى إيجاد دليل على عمالة الأطفال في الشركة..
وقالت سامسونغ في بيان إنها أجرت ثلاث عمليات تدقيق منذ عام 2013 للشركة الصينية، كان آخرها في حزيران الماضي، ولم تجد حينها أي دليل على عمالة الأطفال لدى الشركة الصينية، لكن بعد تقرير الجمعية الحقوقية التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، اكتشفت سامسونغ هذا الأمر في 29 حزيران الماضي. وجاء في بيان الشركة الكورية الجنوبية: «يؤسفنا أن تطفو هذه المزاعم على السطح على الرغم من جهود سامسونغ لمنع عمالة الأطفال لدى مورديها، وكجزء من تعهدها لمكافحة هذه العمالة، فإننا نجري عمليات تدقيق وتفتيش روتينية لمراقبة الموردين الصينيين للتأكد من التزامهم بالقوانين والأنظمة».
وحذرت الشركة الكورية الجنوبية من أنها ستوقف جميع عملياتها التجارية كلياً مع "دونغوان شنيانغ إلكترونيكس" الصينية إذا أظهرت التحقيقات مجدداً تورطها في عمالة الأطفال، مؤكدة أنها ستعمل على تعزيز ممارسات التوظيف في مرافقها الخاصة ولدى المورّدين لتفادي الوقوع في هذه المشكلة.