المؤتمر الرابع للذكاء العالمي

المؤتمر الرابع للذكاء العالمي

سيعقد مؤتمر الذكاء العالمي الرابع، وهو حدث كبير للذكاء الاصطناعي في الصين، على الإنترنت خلال الفترة من 23 إلى 24 حزيران في بلدية تيانجين بشمالي الصين، وفقاً لما ذكره منظمو المؤتمر، حسب وكالة شينخوا.

وسيتضمن هذا الحدث- الذي سيستمر يومين تحت عنوان «عصر الذكاء الجديد: الابتكار والتمكين والإيكولوجيا»- سلسلة من الأنشطة عبر الإنترنت، بما في ذلك المنتديات والمعارض والمسابقات. وسيناقش الحدث، الذي يركز على حقبة ما بعد الوباء، نقاط نمو الذكاء الاصطناعي وغيرها من الصناعات الذكية في مجال العلوم والتكنولوجيا، التي يمكن أن توفر المزيد من الحلول للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وستقام ست مسابقات عبر الإنترنت خلال هذا الحدث، مثل: تحدي قيادة الذكاء العالمي والمسابقة الصينية لتطبيقات الابتكار الصناعي.
خلال دورات المؤتمر في السنوات الثلاث الماضية، اجتمع حوالي 300 ألف زائر من داخل وخارج البلاد في تيانجين، لمناقشة أكثر اتجاهات التكنولوجيات الذكية ريادة في العالم.
في سياق آخر، أصدرت مؤسسة المسح الدولية للتعليم العالي، أحدث قائمة للتصنيف العالمي للجامعات لعام 2021 يوم 10 حزيران الحالي، حيث دخلت 6 جامعات صينية المراتب الـ 100 الأولى. ومن بينها، حققت ثلاث جامعات، وهي جامعة تسينغهوا وجامعة فودان وجامعة شانغهاي جياوتونغ المراتب العليا لها على هذه القائمة. حيث تقدمت جامعة تسينغهوا من المرتبة الـ 16 إلى المرتبة الـ 15 عالمياً، كما احتلّت المرتبة الـ 3 آسيوياً.
بينما تراجع تصنيف العديد من الجامعات البريطانية والأمريكية في القائمة الحالية. حيث شهدت 112 من الجامعات الأمريكية الـ 153 التى شملها التصنيف تراجعاً في المراكز، كما تراجع تصنيف 62 جامعة بريطانية من بين 82 جامعة مدرجة.
ولأول مرة منذ 70 عاماً، علماء المسبار القمري الصيني «تشانغ آه-4» يحرزون جائزة الفضاء العالمية من قبل الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية في الأيام الأخيرة. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها منح هذه الجائزة لعلماء الفضاء الصينيين منذ 70 عاماً، حسب صحيفة الشعب اليومية. وذلك بعد أن حقق المسبار القمري الصيني العديد من الإنجازات وملأ الثغرات في مجال الاستكشاف العلمي لمدة 500 يوم على سطح القمر فأصبح المسبار البشري الذي عمل لأطول زمن على سطح القمر.

معلومات إضافية

العدد رقم:
970