أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

أفلام سورية في مهرجان الإسكندرية/ شاركت سورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بدورته الثالثة والثلاثين، التي تحمل اسم الفنان حسين فهمي بخمسة أفلام سينمائية، ثلاثة أفلام طويلة واثنين قصيرين، استمر المهرجان من 8 حتى 12 تشرين الأول الجاري. 

 

جميع الأفلام السورية المشاركة من إنتاج المؤسسة العامة للسينما هي: «ما ورد_ الأب_ رجل وثلاثة أيام_ على سطح دمشق_ المخاض». يتكون مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي من القسم الرسمي، وفيه مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، وقسم الأفلام القصيرة. حققت المشاركة السورية أربع جوائز أعلن عنها مع ختام الدورة الـ 33 من المهرجان.

طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية

افتتح المعهد العالي للفنون المسرحية عامه الدراسي بعروض مسرحية جديدة، ثلاثة عروض في الرقص والدراما والتقنيات البصرية، افتتح بهم طلاب المعهد العالي عامهم الدراسي الجديد. جاءت الفعالية كتتويجٍ لتدريبات طويلة للعرض البصري «تغفيق» ليكون نتاج ورشة عمل مشتركة لقسمي السينوغرافيا والتقنيات المسرحية، وكان العرض الذي قدم في استوديو الفنان أسعد فضة، تجربة جديدة على صعيد دمج التشكيل مع الفيديو آرت والتجهيزات، ضمن توظيف مسرحي امتدت فيه المشاهدة على 360 درجة توزع على أربع شاشات. كذلك عرضت مسرحية «الخزان» المقتبسة عن نص الكاتب بيتر تيرسون الذي اشتهر بمسرحياته عن الطبقة المهملة في بريطانيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
832