«ما ملكت أيمانكم»:مجتمع متخبط

وصل «ما ملكت أيمانكم» إلى المراحل الأخيرة من تصويره. المسلسل الذي كتبته هالة دياب ويخرجه نجدة أنزور (وهو ثاني لقاء بينهما بعد مسلسل «الحور العين») يلح على واقع المرأة العربية التي تقف على حدي الحداثة والتقليد، ومن خلال هذه الصورة يرسم العمل صورة لمجتمع يعاني صراعات شديدة وحالات مليئة بالمفارقات الساخرة والمؤلمة في آن، من أجل تسليط الضوء على مكامن العطب الأساسية في هذا المجتمع الذي أضاع شخصيته الحقيقية فيما راح يبحث عن ذاته.

تنطلق الأحداث من معهد لتعليم اللغة الإنكليزية، حيث تتلاقى ثلاث فتيات تمثّل كل منهنّ محوراً من محاور العمل. هكذا تروي كل واحدة ما يدور حولها من قصص وأحداث شهدتها (وستشهدها) العاصمة السورية من عام 2004 حتى عام 2018. يعتمد هذا العمل على الشخصيات النسائية بشكل أساسي، حيث تدفع المرأة الثمن الأكبر لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، في الوقت ذاته التي تعيش فيه ككائن مهمّش، إلا أن المسلسل سيقدّم لنوع آخر من النساء اللواتي تصنع القرارات وتؤثر على بنية المجتمع وتركيبته.

كما أن العمل الذي يتنقّل بين دول عدة يعطي المساحة الأكبر من الأحداث لدمشق، وهكذا ستكون هذه المدينة مكثافاً للواقع العربي، ومجازاً للخراب الكبير فيه. 

المسلسل بطولة سلافة معمار، ديمة قندلفت، رنا الأبيض، ومصطفى الخاني، نادين خوري، وعبد الحكيم قطيفان، وبسام لطفي، وخالد القيش. ومن المقرر أن يقوم المطرب جورج وسوف بغناء شارة العمل.