«زائر» مرفوض..!!

«زائر» مرفوض..!!

انطلقت في يوم السبت، 23/7/2016، في محافظة السويداء فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الأول، الذي تضمن في يومه الخامس، عرضاً مسرحياً بعنوان «كافيه سكن الليل»، من تأليف جون برسلي، وإخراج  ليال الهادي وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

 

تحدث العرض الذي قدمته فرقة «حكايا المسرحية» عن تذمر الناس من الحياة نتيجة الظروف المعيشية الصعبة والضغوطات الحياتية المتزايدة من جهة، وعن تمسكهم بالحياة عند لحظات الموت،من جهة أخرى. 

تحمل  نص المسرحية ثماني شخصيات كل منها يمثل شريحة من شرائح المجتمع ومن بين تلك الشخصيات شخصية «ناظم» وهو تاجر يملك الكثير من المال لكنه بخيل ومتذمر دائماً، وشخصية رحاب وهي امرأة أنانية جداً، تحب الحياة وتتذمر منها في الوقت نفسه، وشخصية مي وهي عجوز أمضت حياتها سعيدة لكنها بقيت وحيدة في أواخر حياتها إضافة إلى شخصيتي حازم وعبير وهما زوجان متفائلان بالحياة إضافة إلى شخصية هاني المقبل على الحياة .

وفي نهاية العرض تأتي شخصية «الزائر» التي ترمز للموت إلى «الكافيه» الذي ترتاده كل تلك الشخصيات إلا أنهم جميعهم يرفضون ذاك الزائر بالرغم من أن معظم هؤلاء متذمر من الحياة.

اختتم المهرجان فعالياته اليوم، الخميس، 28/7/2016بعرض مسرحي بعنوان «رقصة الفجر»، من تأليف وإخراج «زياد كرباج» وتقدمه فرقة «حوار» المسرحية.

 

 

قاسيون +وكالات

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الخميس, 28 تموز/يوليو 2016 17:31