زائد ناقص

زائد ناقص

ألبسة رخيصة للتعساء! / قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين: "إن هناك توجهاً  نحو استيراد الألبسة الرخيصة والتي لا تضر بالصناعة الوطنية وتلبي متطلبات ذوي الدخل المحدود".

وتعليقاً على القرار، أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني: "إن نية الحكومة في استيراد الألبسة الرخيصة يجب ألا تتم ترجمتها عبر استيرادها بمواصفات تعيسة، بحيث لا يمكن للبعض الاستفادة منها، وإنما بجودة مقبولة وبسعر منافس للسلع الأخرى".

أحلام اليقظة

أوضحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، أنها استكملت خلال النصف الأول من العام الحالي حزمة من مشاريع القوانين والقرارات والبرامج، أهمها إعداد مذكرة عن توجهات الوزارة لمرحلة ما بعد الأزمة وموافاة رئاسة “مجلس الوزراء” بها.

تنبيه أخير

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي على جميع الوزارات بضرورة عدم اللجوء إلى اتخاذ قرارات ارتجالية استناداً للمحسوبيات والشخصنة سواء في تعيين أم إعفاء من يشغلون مواقع إدارية ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب.

 خطة ذكية

قال المستشار الفني في اتحاد الغرف الزراعية السورية عبد الرحمن قرنفلة: "إن هناك خطة لاستخدام وسائل الدعم الذكي في بيع وتوزيع مادة الخبز، حيث يمكن توفير بطاقات الكترونية تحدد حاجة كل أسرة من مادة الخبز".

 نزوح اقتصادي إلى الأردن

أفادت بيانات دائرة مراقبة الشركات” في الأردن، أن السوريين تصدروا قائمة الشركات المسجلة في الدائرة منذ بداية العام وحتى نهاية تموز الماضي.

أظهرت البيانات تسجيل شركات بأسماء 226 شريكاً سورياً، بلغ مجموع حصصهم 13.162 مليون دينار أردني، منذ بداية العام حتى نهاية تموز الماضي.

 (الأهم هو التنفيذ)

أوضح مدير عام المؤسسة العامة للخزن والتسويق المهندس حسن مخلوف أن المواد يتم تأمينها من خلال الخطة التسويقية للمؤسسة القاضية بشراء المواد زمن الوفرة وانخفاض سعرها والقيام بتخزينها لدى مستودعات المؤسسة العادية والمبردة وإعادة طرحها زمن الندرة بأسعار منافسة..