زائد ناقص

زائد ناقص

وماذا عن المجموعة الاولى؟!

بهدف ضغط النفقات في القطاع الحكومي بجميع مكوناتها الورقية والقرطاسية وغيرها، ووافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء المتضمن تعديل المادتين الثالثة والرابعة من قراره رقم 16/م ولعام 2013 لجهة تخفيض كميات الوقود المخصصة للسيارات والآليات الحكومية الممنوحة للمشمولين بالمجموعتين الثانية والثالثة من القرار أعلاه..

نفي قاطع

أكد وزير العمل حسن حجازي، على أنه لا صحة للمعلومات التي يتداولها البعض من أن هناك فرص عمل مخبأة خلال السنوات السابقة، حتى قبل فصل "وزارة العمل" عن الشؤون الاجتماعية، ويصل عددها إلى ما يفوق 120 ألف فرصة عمل.

لم تفقد أي منتج زراعي!

أكد وزير الزراعة أحمد القادري، على أن سورية لم تفقد أي منتج زراعي خلال الأزمة، مشيراً إلى وجود فائض بعدة محاصيل وتم تصديرها إلى الأسواق الخارجية، موضحاً أن الوضع الزراعي بخير.

 ولفت إلى أن بعض المحاصيل تم تصديرها إلى دول الجوار، ومنها الحمضيات من خلال تصدير أكثر من 1200 طن وتصدير 120 ألف رأس غنم عواس، إضافة إلى كميات من زيت الزيتون والخضراوات إلى دولة العراق.

إجراءات خاصة!

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فداء بدور أن وزارة التجارة وضعت إجراءات خاصة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان القادم، أولها العمل وفق آلية تعتمد على تكليف دوريات رقابية ضمن نظام المجموعات، على أن يترأسها مديرون من الإدارة المركزية أو مدير التموين أو معاونوه، وبمعدل مجموعتين يوميتين، أما في ما يخص المجموعات الأخرى فإنه يتم تكليف المعاون أو رؤساء الدوائر الإشراف عليها.

30 مليار إيرادات الجمارك

بلغت الإيرادات الجمركية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 30 مليار و200 مليون ليرة، مرتفعة بذلك عن إيرادات العام الماضي التي بلغت خلال الفترة نفسها نحو 20 مليار ليرة.

الجدولة تصل المزارعين!

صرحت إدارة المصرف الزراعي السوري، بأن جدولة قروض للمزارعين بمبلغ 71,5 مليار ل.س، أصبحت متاحة. حيث سيتم إعفاء قروض المصرف لغايات زراعية من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير ما يحقق إعفاءات بقيمة 15.6 مليار ليرة يستفيد منها أكثر من 600 ألف فلاح ومزارع.