تسريبات من دفتر يوميات الكيان (3)

تسريبات من دفتر يوميات الكيان (3)

تسريبات جديدة من دفتر يوميات افتراضي يحتوي في صفحاته الهواجس التي تطارد قادة الكيان الصهيوني مع تسارع التراجع الأمريكي، وقرارات واشنطن النهائية التي تقضي بانسحاب قواتها من منطقة الشرق الأوسط.

29 أيلول

التردد في الكونغرس الأمريكي، والذي رافق إقرار حزمة الدعم التي تحتاجها «إسرائيل» لترميم نظام القبة الحديدية ليست نتيجة للمشاعر المعادية «لإسرائيل» كما يجري الترويج، بل إنها تعكس مشكلة أكبر من ذلك، وهي هناك خلاف داخل الحزب الديموقراطي حول أولويات واشنطن هذا ما كتبه ناداف تمير، الذي توقع أن هذه النزعة ستتعاظم مع مرور الوقت.

2 تشرين الأول

دراسة جديد نشرها مركز بيو للأبحاث أظهرت حجم الكارثة التي تواجه صورة «إسرائيل» داخل الولايات المتحدة الأمريكية. مما يشكل عائقاً جديداً في وجه العلاقات مع واشنطن، «فإسرائيل» لطالما اعتمدت على دعم اليهود المتعاطفين مع الصهيونية داخل الولايات المتحدة، لكن الأرقام الجديدة تعطي مؤشرات جديدة، فإن نسبة المتعاطفين تنخفض بشدة إلى درجة أن 44% فقط من الجمهوريين اليهود يعتبرون أنهم مرتبطون «بإسرائيل» بينما تنخفض هذه النسبة إلى 19% من نسبة اليهود داخل الحزب الديموقراطي، قد لا تكون هذه الأرقام صادمة إذا ما أخذ بعين الاعتبار الفشل الإستراتيجي «الإسرائيلي» في بناء وتحسين صورتها في العالم، فحسب الدراسة العلمية التي قدمها دان ديكر المراسل السابق للشؤون الاقتصادية وشؤون الكنيست في هيئة الإذاعة «الإسرائيلية» الذي خلص ومنذ عشرين سنة إلى أن «إسرائيل» ومنذ عام 1948 فشلت في «الرد على الدعاية والتحريض الواسع النطاق من قبل العالم العربي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1038
آخر تعديل على الإثنين, 04 تشرين1/أكتوير 2021 04:15

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك