الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، أنه تمكن من التواصل مع وزارة الخارجية الأمريكية، لبحث كيفية تنفيذ بنود بيان الاستقرار الإستراتيجي.

اجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الرئيس الأفغاني أشرف غني ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية للبلاد لبحث انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية وسط تصاعد القتال بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحي حركة طالبان.

قال مدير إدارة الهندسة في وزارة الدفاع الإثيوبية، الجنرال بوتا باتشاتا ديبيلي، إنّ بلاده مستعدة لسيناريو «الحل العسكري» لقضية سد النهضة مع مصر والسودان، رغم أنها لا تسعى إليه.

أكدت رئاسة الأركان الإيرانية على ضرورة مغادرة القوات الأجنبية، ومن بينها الأمريكية، من غرب آسيا من أجل ضمان الاستقرار في المنطقة.

قال مبعوث واشنطن الخاص لليبيا، إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع بعض الأطراف المهمة في البلاد، بشأن انسحاب قوات أجنبية قبل الانتخابات المقررة في كانون الأول.

خرج آلاف النشطاء في جنوب إفريقيا إلى الشوارع في مسيرة «أنقذوا الأرواح» مطالبين حكومتهم بتسريع حملات التطعيم ضد فيروس كورونا ويحثّون الجهات الصحية في بلادهم للموافقة على اللقاحات الروسية والصينية والكوبية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1024