الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال أول لقاء له مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، استعداد روسيا لبحث كل القضايا الخلافية، داعياً إلى الاستفادة من الإمكانات الدبلوماسية.

حث مفوض السياسة الخارجية والأمن- في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل- كافة الأطراف المنخرطة في الاتفاق النووي مع إيران على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة للوصول إلى توافق وإعادة إحياء الصفقة.

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على أهمية استمرار تعاون واشنطن مع أنقرة، وذلك عقب مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

كشف عضو بمجلس الشيوخ البرازيلي، أنّ رئيس الحكم اليمينيّ العسكري في البلاد، جاير بولسونارو، لم يرغب أبداً في شراء لقاحات واقية من كوفيد-19 مفضلاً اكتساب الجموع لـ«مناعة القطيع» من الفيروس.

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، أن التحضير للقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فلاديمير زيلينسكي يجري بصعوبة، وأضاف: أنه لن يتم اللقاء مع بوتين إن لم يدر الحديث عن دونباس والقرم.

قالت وزارة الدفاع الروسية: إن وزير الدفاع سيرغي شويغو أجرى مساء يوم 19 أيار، محادثات هاتفية مع نظيره الأرمني فاغارشاك هاروتيونيان.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1019
آخر تعديل على الإثنين, 24 أيار 2021 02:04