الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد مصدر في الخارجية الروسية: أن المبادرة الصينية للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط منسجمة مع مواقف موسكو. وهي مستعدة للتعاون الوثيق مع الصين حول تعزيز التعاون الإستراتيجي والحفاظ على السلام في المنطقة.

حمّل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الولايات المتحدة المسؤولية عن ظهور تنظيم «داعش» في العراق، مضيفاً: أن أفعال واشنطن حوّلت ليبيا إلى «ثقب أسود».

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، بأن الرئيس جو بايدن أمر البنتاغون بالبدء بسحب بعض القوات التي نشرتها واشنطن في منطقة الخليج وخاصة في السعودية.

أعلنت «الممثل» التجاري للولايات المتحدة كاترين تاي في أواخر شهر آذار الماضي، تعليق كافة الاتصالات التجارية مع ميانمار التي تنظمها الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار الموقّعة بين البلدين في 2013.

أعلن قصر الإليزيه: أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفق خلال الاتصال مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تنسيق الخطوات بشأن إيران.

أعلن أولاف شولتز مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، تأييده فكرة تشكيل جيش موحد لدول الاتحاد الأوروبي، مستبعداً حدوث ذلك في المستقبل المنظور.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1012
No Internet Connection