الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أصدرت وزارة التجارة الداخلية الأمريكية، أمس الخميس، مرسوماً اعتبرت فيه كلّاً من روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية وكوبا، دولاً «معادية». ويسمح المرسوم بتشديد الرقابة على المعاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفقاً لبيان ألماني رسمي، أصدرت السلطات الألمانية تصريحاً لمدة 5 أشهر لاستكمال مد أنبوبي «السيل الشمالي- 2»، وهو مشروع لمد أنبوبي غاز من روسيا إلى ألمانيا، في المياه الألمانية.

طالبت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اليوم الأحد، سلطات العدو الصهيوني بـ«توفير لقاحات ضد فيروس كورونا لأكثر من 4,5 ملايين فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة».

رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي حول القدرات الإيرانية النووية، مؤكداً أن «الاتفاق النووي لا يزال حياً بفضل إيران». وأضاف: إن «الترويكا الأوروبية لم تفعل شيئاً للحفاظ على الاتفاق النووي».

توجه الأسطول السابع والثلاثون التابع لبحرية الجيش الصيني اليوم السبت من ميناء سانيا في مقاطعة هاينان جنوب الصين، إلى خليج عدن والمياه قبالة الصومال في مهمة مرافقة سفن مدنية.

ذكرت السلطات المحلية، في مقاطعة خبي في شمالي الصين، اليوم السبت، أن بناء الدفعة الأولى المكونة من 1500 غرفة للملاحظة الطبية المركزة اكتمل خلال خمسة أيام في إحدى مدن هذه المقاطعة وتدعى «نانقونغ».

معلومات إضافية

العدد رقم:
1001