الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

على خلفية استمرار جائحة فيروس كورونا، أعلنت الحكومة البريطانية عن اكتشاف بؤرة جديدة لعدوى إنفلونزا الطيور في شمال إنجلترا من سلالة H5N8 في مقاطعة شمال يوركشاير.

أسفرت الاحتجاجات التي شهدتها المدن الفرنسية، يوم السبت، ضد مشروع قانون «الأمن الشامل»، عن إصابة 62 شرطياً، فيما تم اعتقال أكثر من 80 متظاهراً، وقالت وسائل إعلام محلية: إن 23 شرطياً أصيبوا خلال احتجاجات في باريس.

شهدت غواتيمالا، يوم السبت، احتجاجات شعبية واسعة، في إطار حركة أطلق عليها المحتجون اسم «ثورة الفاصولياء» للمطالبة باستقالة حكومة الرئيس أليخاندرو غياماتي، وبأن تخصص في ميزانية الدولة موارد أكبر لمكافحة الفقر.

أعلنت حكومة كندا، أنها منعت تصدير العديد من الأدوية إلى الولايات المتحدة، وخصوصاً تلك المستخدمة في علاج كوفيد-19، إذا كانت هذه المبيعات تسبب نقصاً أو تفاقماً في نقصها في كندا.

أكد خبراء بريطانيون في مجال علم الفيروسات، نجاعة اللقاح الروسي «سبوتنيك V»، وأوضحوا أن نتائج التجارب أثبتت فعاليته، كما هو الحال مع اللقاحات الأخرى التي تم الإعلان عنها.

تبادلت الجبل الأسود وصربيا طرد السفراء، وأعلنت كل منها سفير الدولة الأخرى لديها «شخصاً غير مرغوب فيه» إثر تصريحات علنية من الطرف الصربي، حول الوحدة المشكوك فيها قانونياً بين الجبل الأسود وصربيا عام 1918 باعتبارها «تحريراً»، و«فعل إرادة حرة».

معلومات إضافية

العدد رقم:
994
No Internet Connection