الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الألمانية، نيلز أنين إن لهجة ومحتوى رسائل التهديد الأمريكية الموجهة للشركات الألمانية أمر غير مناسب على الإطلاق، مشدداً على أن سياسة الطاقة لألمانيا ولأوروبا ستحدد حصرياً في برلين وبروكسل، وليس في واشنطن.

بدأت في منطقة شرق لاداخ اليوم السبت، مفاوضات بين قيادتي الجيشين الهندي والصيني على مستوى الألوية، وذلك حول السحب المتبادل للقوات من خط الحدود الفعلية التي تفصل بين الدولتين.
الإعلان عن إلغاء الجلسة الحكومية الأسبوعية في الكيان الصهيوني، وذلك على إثر الخلاف على جدول أعمال الاجتماع بين حزب «الليكود» رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتحالف «أزرق- أبيض» الذي يترأسه وزير الدفاع ورئيس الحكومة بالنيابة بيني غانتس.
أفادت وكالة «رويترز» بأن صربيا اشترت جيلاً جديداً من صواريخ أرض- جو متوسطة المدى، موجهة بالرادار من الصين، في أول صفقة شراء معروفة تبرم في أوروبا لصواريخ «FK-3» الدفاعية.
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن ما وصفه بـ»الدخول الصيني إلى إيران» سيزعزع الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، متهماً طهران بأنها «أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم».
أعلنت الهند التي تعد من أكبر الدول المستوردة للسلاح، اليوم الأحد، أنها ستتوقف عن استيراد 101 بندٍ من العتاد العسكري في محاولة لزيادة الإنتاج الدفاعي المحلي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
978