الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

ارتفع عدد المصابين بفيروس «كورونا» في أنحاء العالم إلى أكثر من 7 ملايين شخص، واقترب عدد الوفيات من 400 ألف حالة على مستوى العالم. ويوجد حوالي 30 في المائة من الإصابات. داخل الولايات المتحدة.

دقت رابطة الشعوب الأصلية في البرازيل ناقوس الخطر، مع ارتفاع معدل الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بين الشعوب الأصلية، لأكثر من 5 أضعافه في شهر واحد.
وصف وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الصين بالقوة العظمى المستقبلية، وحث على عدم حصر الحوار مع بكين فقط في القضايا الاقتصادية والتجارية.
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن الصين على استعداد للعمل مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون الإستراتيجي، والتمسك بالتعددية، ومواجهة التحديات العالمية، والعمل بشكل مشترك على ضخ المزيد من الاستقرار في ظل الشكوك العالمية الحالية.
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: بعد ساعات من عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لطهران لإجراء محادثات، أن إيران وأي من الأطراف الأخرى للانفاق النووي لم يتركوا طاولة التفاوض على الإطلاق.
أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، تراجع قيمة صادرات النفط السعودية بنسبة 21,9 % على أساس سنوي، في الربع الأول من العام لتصل إلى 40 مليار دولار.

معلومات إضافية

العدد رقم:
969