الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

كشف المتحدث ﺑﺎﺳﻢ اﻟﻘﺎﺋﺪ اﻟﻌﺎم ﻟﻠﻘﻮات المسلحة العراقية، اﻟﻠﻮاء ﻋﺒﺪ اﻟﻜﺮﻳﻢ ﺧﻠﻒ، أن بغداد وواشنطن ستتفاوضان في حزيران المقبل على وضع جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من العراق.

نددت وزارة الخارجية الروسية بمحاولات تحميل الصين ومنظمة الصحة العالمية كامل المسؤولية عن تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم، واصفة إياها بأنها «متحيزة» و»غير مناسبة».
تضاعف عجز الموازنة الأميركية خلال ستة أسابيع أربع مرات لهذا العام، ليصل إلى ما يقرب من أربعة تريليونات دولار، وهي أعلى نسبة زيادة في تاريخ الولايات المتحدة.
انتقدت الصين ما تفعله الولايات المتحدة من تحويل اللوم عن نفسها وسط تفشي مرض فيروس كورونا الجديد، قائلة: إن الولايات المتحدة تحاول تغطية مشاكلها من خلال هذا الطريق.
أكد مسؤول في البنك المركزي البريطاني: إن بلاده «تمر بانكماش اقتصادي أسرع وأعمق من أي شيء عرفناه في القرن الأخير، بل ربما في عدة قرون»، واستبعد أن يكون التعافي سريعاً.
زعم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: أن منظمة الصحة العالمية «تحتاج إلى إصلاح جذري عقب تعاملها مع جائحة كورونا»، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة، وهي أكبر مانح للمنظمة، قد لا تستأنف تمويلها».

معلومات إضافية

العدد رقم:
963