الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعربت حكومة إثيوبيا عن خيبة أملها في البيان الأخير الصادر عن الخزانة الأمريكية في أعقاب المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة في واشنطن بين مصر والسودان بلا إثيوبيا..

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في حديث هاتفي، سبل التسوية الليبية مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد طه سيالة، وذكرت الخارجية الروسية أنَّ الاتصال تم بمبادرة من الجانب الليبي.
قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأحد في بيان إن طهران تعارض الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان، لأنه سيضفي شرعية على وجود القوات الأمريكية في أفغانستان.
أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع مع رؤساء الكتل النيابية في الـ5 من آذار، لبحث التعديلات الدستورية التي طرحها في شهر كانون الثاني الماضي.
خرج الآلاف من الجزائريين للتظاهر في الأسبوع الـ54 من الاحتجاجات، مطالبين بإحداث إصلاحات عميقة وإطلاق سراح نشطاء اعتقلوا في احتجاجات سابقة وسار المحتجون في عدد من المدن الجزائرية رافعين شعار «لن نتوقف».
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الصين تعتزم تقديم دعم وفقاً لقدراتها للدول التي لديها أنظمة صحية أضعف لمساعدتها في تعزيز قدراتها على الوقاية من مرض كورونا والسيطرة عليه.

معلومات إضافية

العدد رقم:
955