الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال قائد الأركان الإيرانية: إن حاملات الطائرات والسفن التجارية الأمريكية لاتزال مستمرة في تقديم الإيضاحات للحرس الثوري وتجيب عن أسئلته أثناء عبورها مضيق هرمز، رغم إعلان ترامب عن إدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية.


بدأت يوم الأحد الانتخابات التشريعية في إسبانيا وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الحزب اليميني القومي قد يحصل على أكثر من 10% من الأصوات ليشغل بذلك حوالي 30 مقعداً في مجلس النواب في بلد غاب عنه اليمين القومي منذ سنة 1975
أدان الاتحاد الأوروبي، قرار الرئيس الأمريكي رفض بلاده معاهدة الأمم المتحدة حول الاتجار بالأسلحة. وقالت المتحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي: إن «قرار الولايات المتحدة سحب توقيعها لن يساهم في تشجيع شفافية التجارة العالمية للأسلحة وتفادي الاتجار غير المشروع».
تظاهر محتجو «السترات الصفراء» مجدداً في فرنسا بعد يومين على إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رده على الأزمة الاقتصادية في البلاد، ليعبِّروا عن «رد عام» معتبرين أن خطاب الرئيس «لا جدوى منه».
دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الرئيس الروسي للعمل المشترك في سبيل حل المشكلة الليبية، في لقاء على هامش منتدى «حزام واحد، طريق واحد» وحثّ كونتي روسيا على العمل معاً لصياغة حل مشترك للمشكلة الليبية.
دعا الرئيس فلاديمير بوتين الدول المشاركة في منتدى «حزام واحد، طريق واحد» في بكين، للانضمام إلى مشروعي الطريق البحري الشمالي وطريق الحرير، مشيراً إلى أهمية هذا الربط..

معلومات إضافية

العدد رقم:
911