الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تظاهر المئات من أهالي محافظة النجف، احتجاجاً على تردي تجهيزهم بالتيار الكهربائي، فيما حملوا شعار «شلع قلع كلهم حرامية»، وامتدت المظاهرات من البصرة إلى محافظات مجاورة.

أكدت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيتارمان: أن المفاوضات مع روسيا لشراء أنظمة «إس 400» الروسية للدفاع الجوي مستمرة رغم ضغوط الولايات المتحدة، وهي في مراحلها النهائية. 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: إن حلف الناتو أصبح منظمة عديمة النفع من بقايا الحرب الباردة، وإن توسع الناتو لا يساعد في رفع مستوى الأمن لدول الحلف.

أعلن مساعد وزير الخارجية الصيني جان تسون: أن زعماء الدول الأعضاء في «مجموعة بريكس» سيردون بوضوح أثناء قمتهم المقبلة في جوهانسبرغ على تشديد السياسة الحمائية الأمريكية.

قال عضو المكتب السياسي، في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر: إن وفد الجهة اقترح على نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف أن تلعب روسيا دوراً في مسألة إنهاء الانقسام.

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اتهامات واشنطن لروسيا بالتعاون مع حركة «طالبان» المتطرفة بأنها فارغة، مشيرة إلى أن البنتاغون تحاول بذلك إخفاء إخفافاتها في هذه الدولة.