الصورة عالمياً..

الصورة عالمياً..

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: أن روسيا وإيران تسعيان إلى رفع علاقاتهما إلى مستوى شراكة استراتيجية، مؤكداً أن موسكو تمكنت بالتعاون مع طهران وأنقرة من تحريك التسوية السورية.

 

 

يستضيف الرئيس الأميركي الأسبوع الجاري نظيره الصيني شي جين بينغ، في فلوريدا، في أول اجتماع بينهما، ينتظر أن يسهم في طمأنة بكين لسياسات الإدارة الجديدة، بشأن التجارة والموقف من تايوان.

إحياءً لذكرى يوم الأرض، الذي صادف يوم الخميس 30/3/2017، شارك آلاف الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في احتجاجات واسعة واشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال الصهيوني.

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية استعداد الجيش والتشكيلات المسلحة الأخرى المشاركة في القتال الدائر في جنوب شرق البلاد، لتنفيذ كل قرارات مجموعة مينسك، بما في ذلك فصل القوات ووقف النار.

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الخميس الماضي، مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، لا سيما في العراق وسورية.

أكدت كوريا الديمقراطية: أنها ستحمِّل الولايات المتحدة المسؤولية إذا اندلعت الحرب في شبه الجزيرة الكورية، بعد التطورات الأخيرة التي شهدت تبادل الاتهامات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

معلومات إضافية

العدد رقم:
804