الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع عدد من الطلاب، عن ضرورة بقاء أوروبا موحدةً، على الرغم من كل الجهود الرامية اليوم إلى بناء جدران فاصلة جديدة فيها.

تقوم الصين بتسليح ثلاثة ألوية في جيشها، بصواريخ بعيدة المدى يبلغ مداها 14 ألف كيلومتر. وقالت صحيفة «بينغو جيباو»: إنَّ إحدى الألويات الثلاثة موجودةٌ في مدينة زينيان وسط الصين.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء 25/1/2017: إنها ستطرح خطتها الخاصة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في «وثيقة بيضاء» رسمية، ليتمكن البرلمان من النظر فيها.

في موقف لافت، قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، الثلاثاء 24 /كانون الثاني: إن على أوروبا وبالتعاون مع الولايات المتحدة، اتخاذ قرار مشترك لرفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، عن استعادة السيطرة على منطقة قنفودة، غربي بنغازي بالكامل، وذلك بعد تراجع مسلحين من القاعدة، تحت قصف مدفعي وجوي عنيف.

صعدت أسعار النفط يوم الثلاثاء 24/كانون الثاني، على خلفية تقليص الدول المنتجة من داخل منظمة «أوبك» وخارجها، إنتاجها النفطي بموجب الاتفاق فيما بينها على دعم الأسعار المتهاوية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
795