الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قالت البحرية الصينية: إن حاملة الطائرات الوحيدة التي تملكها البلاد قد أجرت تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، في ظل التصعيد الذي تمارسه الولايات المتحدة في المنطقة.

 

 

أبدى وزير كوري جنوبي، عزم سيول على نشر الدرع الأمريكي المضاد للصواريخ (ثاد) هذه السنة، رغم معارضة الصين، في ظل معارضة قوية من نواب البرلمان الكوري الجنوبي.

واصلت أسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعها، منذ يوم الأربعاء 4/كانون الثاني، مدعومة بسريان مفعول اتفاق كبار منتجي الخام الخاص بخفض الإنتاج في إطار منظمة «أوبك».

أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، على ضرورة المحافظة على ما سمته بالاتفاق النووي التاريخي المبرم مع الجانب الإيراني، لأنه يصب في مصلحة الجميع.

فيما بدا أنه محاولة جديدة للتوتير في القوقاز، قالت وزارة الطوارئ في أذربيجان: إن انفجاراً وقع في خط أنابيب للغاز قرب العاصمة باكو في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي.

أرسلت روسيا سفينتين حربيتين إلى الفليبين، في أول تواصل رسمي بين البحريتين، في الوقت الذي يتجه فيه الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، صوب الخصوم التقليديين للولايات المتحدة الأمريكية.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
792