الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 21/كانون الأول أن موسكو سوف تتخذ إجراءات جوابية مناسبة، رداً على توسيع واشنطن قائمة عقوباتها ضد روسيا.

 

 

أكد السفير الأميركي لدى العراق، دوغلاس سليمان، أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم «داعش» مستمرة، لافتاً إلى وجود صعوبات تواجهها قوات «التحالف الدولي» هناك.

أعلنت وزارة المالية السعودية، الخميس 22/كانون الأول، عن الأرقام الرسمية لميزانية المملكة للعام المقبل 2017. بعجز قدره 52.8 مليار دولار. وستزيد نسبة الإنفاق خلال 2017 حوالي 6%.

فاز دونالد ترامب بأصوات أغلبية أعضاء الهيئة الناخبة الأميركية، لينتخب بذلك رسمياً وبشكل نهائي، رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، كما كان متوقعاً، وذلك بحسب تعداد أجرته وسائل الإعلام الأميركية.

قالت الشرطة الألمانية يوم الاثنين الماضي 19/كانون الأول: إن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب أكثر 50 آخرون، في عملية دهس استهدفت متسوقين في العاصمة الألمانية برلين.

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن أسفه لفشل الاتفاق بين واشنطن وموسكو حول الأزمة السورية، الأمر الذي عزاه صراحةً إلى ما سماه «انقسامات» داخل الإدارة الأمريكية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
790