الصورة عالمياً

تخطط كل من روسيا واليابان لتأسيس صندوق استثماري مشترك برأس مال قدره 100 مليار ين (حوالي 910 ملايين دولار) في العام 2017 لتحفيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

 

قال مسؤولون يونانيون: إن محكمة محلية قد رفضت الطلب التركي بترحيل أول ثلاثة من أصل ثمانية جنود أتراك فروا إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة منتصف تموز الماضي.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي: إن بلادها ستعقد ما زعمت أنه «شراكة استراتيجية» مع دول الخليج لـ«مواجهة التهديدات الإيرانية»، وأنها «ستعزز التعاون الدفاعي مع دول الخليج».

حذرت وزارة الخارجية الصينية -الأربعاء الماضي- الولايات المتحدة الأمريكية من استقبال الرئيسة التايوانية في زيارة مقررة الشهر المقبل، الأمر الذي يعد مؤشراً جديداً للعلاقات المتوترة أصلاً بين الدولتين.

ألغى «الاتحاد العام التونسي للشغل» إضراباً عاماً كان مقرراً، يوم الخميس الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة بشأن تقسيط الزيادة في أجور موظفي القطاع العام على عامين.

أكدت مصادر مطلعة، أن المفاوضات في «منظمة أوبك»، وبمشاركة الدول غير الأعضاء في المنظمة، سوف تعقد في أوائل الشهر الجاري في فيينا، لمناقشة إمكانية خفض الإنتاج النفطي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
788