سلاح جو الاحتلال يضع بدائل لمواجهة «الشمال»

 نقلت وسائل إعلام تابعة للاحتلال عن قائد سلاح الجو اللواء عيدو نحوشتان قوله خلال لقاء مع مراسلين عسكريين عُقد في قاعدة حتسور لسلاح الجو في جنوب فلسطين المحتلة، إن «سلاح الجو يضع بدائل لمواجهة إيران والجبهة الشمالية». وأضاف نحوشتان الذي التقى المراسلين قبيل ما يسمى «يوم سلاح الجو»: «إننا نتابع تطور حزب الله والجبهة الشمالية ونرى عملية متواصلة لبناء القوة وثمة تأثيرات وتبعات لهذا الأمر وعلينا أن نعرف كيفية مواجهة ذلك وتطوير رد ضده».

وعن البرنامج النووي الإيراني قال إن «إسرائيل أعلنت في الماضي أن أي حل آخر باستثناء الحل العسكري هو حل مفضل، لكن رغم ذلك فإن الجيش الإسرائيلي يدرك مهمته وضرورة الاستعداد لخيارات أخرى وسلاح الجو يعمل ويستعد أمام مجموعة من المهام والتحديات في المدى البعيد والقريب».
وتطرق نحوشتان إلى المناورات الإيرانية الأخيرة لمهاجمة أهداف بعيدة، وقال «إننا ندرس ما يتوجب علينا دراسته وسلاح الجو يعرف كيف يضع جهوزيته في مثل هذه الحالات أيضاً».
وكانت القوات الجوية الإيرانية أجرت  مناورات في الخليج وبحر عمان بهدف رفع مستوى القدرات القتالية ووضع الطائرات المقاتلة في حالة التأهب لتنفيذ العمليات المطلوبة وإسناد قوات الجيش، في وقت تتزايد فيه لهجة التصعيد العسكري ضدها والتدخل الخارجي بشؤونها الداخلية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
410