اتحاد الشباب الشيوعي الكوبي / اللجنة التنفيذية لحزب العمال الايرلندي اتحاد الشباب الشيوعي الكوبي / اللجنة التنفيذية لحزب العمال الايرلندي

الشباب الكوبي يدين الاعتداءات الصهيونية على الشعبين الفلسطيني واللبناني

إن اتحاد الشباب الشيوعي الكوبي وريث نضالات شعبنا التقليدية والقدوة المخلصة للشبيبة الكوبية يتابع في هذه الأيام وباهتمام كبير ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات وحشيه في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي لبنان.

إن هذه الحكومة الفاشية المدعومة بشكل لا أخلاقي من الولايات المتحدة وخدامها في الاتحاد الأوروبي، وتعبيرا عن حقدها ومسلكيتها الإجرامية، ارتكبت المجازر بحق السكان المدنيين العزل والتي ذهب ضحيتها كذلك الكثير من الأطفال.

من جديد، تستغل إسرائيل، الخادمة الكبرى للإمبريالية الأمريكية، هذه الأعمال الإجرامية وتكشف بشكل واضح حقيقة الأطماع التي تهدف من ورائها إلى فرض طموحها في بناء الشرق الأوسط الكبير.

إنه لمن الغريب والمخزي في الوقت نفسه أن تجري كل هذه الأعمال أمام أعين القوى الإمبريالية الكبرى، وبتآمر تام من وسائل الإعلام الضخمة التي تهزأ مره أخرى من الشعوب، في الوقت الذي تتوصل القوى الفلسطينية فيما بينها إلى الوفاق الوطني.

بيان اللجنة التنفيذية لحزب العمال الايرلندي

إن اللجنة التنفيذية لحزب العمال الايرلندي تراقب بقلق شديد التصعيد الوحشي العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين. بينما الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تظهران إسرائيل على أنها الضحية، وليست المعتدية ولا تشيران لكونها عامل عدم الاستقرار في المنطقة، وتغيبان في الوقت ذاته التوازن غير المتكافئ لقوة الطرفين العسكرية، كما يرفضان توجيه التنديد والإدانة لإسرائيل وتصعيدها لأعمالها العسكرية الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتدميرها للبنى التحتية للمجتمع الفلسطيني الزراعي والاقتصادي والاجتماعي، والبنى التحتية للتعليم والصحة، وفرضها منع التجول، إلى جانب نهب المياه، وانتهاج سياسة العقاب الجماعي. كما أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ووفق سياسة الكيل بمكيالين تدينان المقاومة الفلسطينية ومقاومتها للاحتلال.

إن حزب العمال الايرلندي يدين الحملة العسكرية الإسرائيلية الشعواء ضد الفلسطينيين، التي جاءت إثر أسر الجندي الإسرائيلي، والتي قتل فيها أكثر من 60 مدنياً فلسطينياً، لتمتد هذه الحملة الهمجية إلى لبنان.

لقد تم عزل قطاع غزة، ودمرت كل البنى التحتية. غزة اليوم بدون ماء وكهرباء، تعيش تحت وابل القصف الهمجي الإسرائيلي، كما أن الدولة النازية احتجزت سياسيين فلسطينيين انتخبوا ديمقراطياً من قبل شعبهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن غزة تواجه أزمة إنسانية خانقة، إلى جانب أن الجيش الإسرائيلي شدد من إجراءاته القمعية من خلال تشديد حصاره على المناطق الفلسطينية بغية عزلها عن العالم.

إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، هو العقبة الرئيسية لعدم تحقيق الاستقرار والسلام.

إن حزب العمال الايرلندي يطالب إسرائيل بفك حصارها ووقف كل إجراءاتها العسكرية في المناطق المحتلة، وأن تحترم قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وإطلاق سراح السياسيين الفلسطينيين المنتخبين ديمقراطياً، إلى جانب إطلاق الأسرى ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي.

إن حزب العمال الايرلندي يدعم حق العودة للاجئين الفلسطينيين بموجب القرار الدولي 194، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأراضي الفلسطينية، وإقراره بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.