الملف اللبناني.. بوش يضبط وهو يشجب حزب الله بكلمات سوقية!!

أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أنه تم ضبط الرئيس جورج دبليو بوش يوم الاثنين أثناء قمة الثمانية وهو يعلن ـ والميكروفون الموضوع أمامه مفتوح دون أن ينتبه لذلك ـ أنّ أحد مفاتيح الأزمة في الشرق الأوسط هو أن "يتوقف حزب الله عن أكل الـ ..... ".

كان التلفزيون يصور الرئيس الأمريكي، لكن هذا الأخير لم يكن يعلم على ما يبدو أنّ أقواله كانت تبث أيضاً عبر ميكروفونات في اللحظة التي كان يعبّر فيها بصراحةٍ عن رأيه أمام مائدة الطعام.

قال بوش متوجهاً لطوني بلير، رئيس الوزراء البريطاني أثناء غداءٍ جمع قادة مجموعة الثمانية في سان بطرسبورغ: "ما ينبغي عليهم فعله، هو دفع سوريا لجعل حزب الله يتوقف عن أكل الـ .....، وسينتهي هذا الأمر". لكن السيد بوش لم يحدد من يعني بكلمة "هم".

كما أنّ السيد بوش يقول إنّ وزيرة خارجيته كوندوليسا رايس يمكن أن تلعب دوراً أكبر في البحث عن حل وأظهر امتعاضه من عمل كوفي أنان، السكرتير العام للأمم المتحدة.

وقال: "أعتقد أنّ كوندي سوف تذهب إلى هناك بسرعة"، دون أن يحدد وجهتها. وكانت السيدة رايس قد أعلنت الأحد أنها تنوي الذهاب إلى الشرق الأوسط بعد العودة المتوقعة في بحر الأسبوع لبعثةٍ تقييمية أرسلتها الأمم المتحدة.

أضاف الزعيم الأمريكي، مشيراً إلى السيد أنان: "أرغب في أن أطلب من كوفي الاتصال هاتفياً بـ(الرئيس السوري بشار) الأسد كي يجري شيءٌ ما".

جرى التسجيل في اللحظة التي كان يفترض فيها أن يدلي الرئيس بوش ببضع كلماتٍ في حضور القادة الآخرين المجتمعين في سان بطرسبورغ، الذين يقيّمهم على ما يبدو بأنهم ثرثارون.

وقال: "لن أتحدث مطولاً مثل الآخرين. بعض هؤلاء الأشخاص يتحدثون أكثر مما ينبغي".

آخر تعديل على الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 20:57