الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

بعد فوز «المرشح الجمهوري»، دونالد ترامب، بانتخابات الرئاسة الأمريكية، شهدت كاليفورنيا، الولاية «الديمقراطية» الهوى، تصاعداً في طرح فكرة الانفصال عن الولايات المتحدة.

 

 

انتخب الصيني، منغ هونغوي، والروسي، ألكسندر بروكوبتشوك، الخميس 10 تشرين الثاني، في منصبي الرئيس ونائب الرئيس للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول» لأول مرة في تاريخ هذه المؤسسة.

دعا وزير الخارجية الألماني، فرانك شتاينماير، نظراءه في دول الاتحاد الأوروبي، إلى عقد لقاء خاص معمق لبحث نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، يوم الخميس الماضي، أنه لا يتوقع عقد اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية «TTP» قبل عامين من الآن. 

رفضت محكمة القضاء الإداري المصرية «الاستشكال» المقدم من الحكومة المصرية والمطالب بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية «إعادة ترسيم الحدود» مع السعودية والتي بمقتضاها تصبح الجزيرتان تحت سلطة المملكة.

أكدت تقارير اقتصادية صدرت مؤخراً، ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بنسبة 0.5% على أساس سنوي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري ليصل إلى 56.2 مليار دولار.