الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن ظروفاً كالتي خلقها الغرب في المنطقة، هي التي أدت إلى «إخراج عفاريت عدة من الزجاجة في آن واحد»، في إشارة إلى «داعش»، وغيره من التنظيمات الإرهابية.

 

 

صرح نائب رئيس «حزب العدالة والتنمية» في تركيا، حياتي يازجي، يوم الأربعاء الماضي، بأن الاستفتاء على الدستور الجديد لانتقال تركيا إلى نظام الحكم الرئاسي قد يجري في نيسان 2017 .

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس 20/تشرين الأول، مزاعم جنرال أمريكي بشأن ضلوعها بقصف استهدف سفناً أمريكية قرب السواحل اليمنية في البحر الأحمر بأنها «رواية مفتعلة».

أكد الناطق باسم الحكومة الألمانية، ستيفان زايبرت، يوم الأربعاء الماضي 19 تشرين الأول، أن روسيا هي «شريك لا غنى عنه» في المباحثات حول أوكرانيا وسورية.

تسلم الجيش المصري مروحيات «مي– 171» المزودة بأجهزة لمقاومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز «بريزيدنت– أس»، وذلك بالتوازي مع المناورات العسكرية المشتركة مع روسيا.

أشاد الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، بالصين خلال زيارته بكين، الأربعاء 19 تشرين الأول، مؤكداً عزمه على إنهاء النزاع البحري معها و«عدم الالتفات إلى الولايات المتحدة».