الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة للحوار مع واشنطن حول درعها الصاروخية بشكل بناء، إلا أن دول حلف «الناتو» ليست مستعدة للتعاون النزيه على قدم المساواة.

 

 

في خطوة وصفتها الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بـ«طلقة في ظهر» جون كيري، اعترف البنتاغون بأنه لا يملك حقائق تؤكد ضلوع موسكو في استهداف قافلة المساعدات الإنسانية بحلب.

أصيب 29 شخصاً على الأقل في انفجار، وقع فجر الأحد الماضي 18/أيلول، في حي تشيلسي بمانهاتن وسط نيويورك، فيما لم تعلن السلطات الحكومية عن دلائل تثبت أن العمل كان إرهابياً.

صعد رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينتسي، من هجومه على زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين، بعد اجتماع قمة للاتحاد في براتيسلافا، ووصفه بأنه لم يعدُ عن كونه «رحلة لطيفة في نهر الدانوب».

قتل 17 شخصاً على الأقل، الاثنين 19 أيلول، في أعمال عنف ونهب وصدامات مع قوات الأمن قبيل تظاهرة معارضة للرئيس، جوزف كابيلا، في عاصمة الكونغو كينشاسا، وقررت السلطات منعها لاحقاً.

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في فنزويلا، الأربعاء 21 أيلول، أن الاستفتاء، على عزل الرئيس نيكولاس مادورو، الذي تطالب المعارضة بإجرائه لن يحصل قبل أوائل عام 2017 المقبل.