من هنا و هناك سفير إسرائيل عار في السلفادور

أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمراً إلى سفير إسرائيل في السلفادور بالعودة إلى الكيان الإسرائيلي، وذلك في أعقاب العثور عليه في ساحة بيته عارياً ومكبل الأيدي وثملاً، من قبل رجال الشرطة المحليين، الذين يقومون بحراسة السفارة.

وسادت حالة من الحرج والإرباك الشديدين وزارة الخارجية الإسرائيلية في أعقاب فضيحة السفير العاري قبل أكثر من أسبوعين، في حادثة تشير إلى أنه تم العثور عليه بعد "نشاط جنسي شاذ وسادي"

وبحسب صحيفة "معاريف" فقد وقعت هذه الحادثة قبل أسبوعين، عندما عثرت الشرطة المحلية في إطار دورياتها العادية في محيط السفارة الإسرائيلية في السلفادور، على إنسان يفترش الأرض عارياً، على مسافة قصيرة من مبنى السفارة ليتبين لهم أنه" ثمل، في حين كانت يداه مكبلتين، وفي فمه كرة صغيرة، وعلى جسده أدوات جنسية".

ولما تبين لرجال الشرطة أنه سفير إسرائيل، قاموا بنقله إلى بيته، وأبلغوا قيادته في المنطقة بالحادث، على أنه اعتداء، إلا أن السفير العربيد لم يقدم أية شكوى جنائية ما يثبت التهمة له. 

شركة إسرائيلية تخترق السوق الليبي

أكدت مصادر صحفية ليبية أن شركة "لويس درايفوس" الإسرائيلية الدولية، تمكنت مؤخراً عبر باخرة يونانية، اسمها "الليسبوتش"من إنزال أطنان في ميناء طرابلس من مادة تستعمل في علف الحيوانات، عبر صفقة نفذتها شركة سويسرية فازت بالعطاء الليبي.

وأكدت "صحيفة ليبيا" اليوم أنها تمتلك نسخة من العقود الموقعة مع الشركة الإسرائيلية التي تمتلك 52 فرعاً في العالم وتعمل في مجال الحبوب والزارعة والقطن وغير ذلك من المجالات، وهي مصنفة ضمن إحدى الشركات المقاطعة من الدول العربية حسب قائمة الجامعة العربية.

وأوضحت أن الشركة الإسرائيلية تسعى منذ سنوات لاختراق الأسواق الليبية، وقد نجحت هذه المرة عبر أحد فروعها في الأرجنتين، عبر شركة سويسرية (وسيط) بعد أن تقدمت بعطاء مغر جدا للحكومة الليبية.

وأوضح مصدر ليبي للصحيفة أن الهيئات الليبية المعنية لم تكشف على الشحنة قبل الدخول إلى ليبيا ولم تقم بإجراء فحوصاتها وإنما من قام بالفحوص شركة ألمانية دولية "يهودية، واسمها "كونترول يونيون انترناشنال"، وهي التي أصدرت شهادة تفيد بأن البضاعة "سليمة ومطابقة للمواصفات، ووضعت شهادتها على أوراق خاصة بشركة أويا، حتى تتمكن البضاعة من الدخول. 

تطبيع "احتلالي"..

كشف النقاب عن قيام ضابط "اسرائيلي" برتبة عقيد اسمه شموئيل افيفي، بفتح وإدارة شركة في العراق لبيع الأسلحة للتنظيمات العراقية بعد أن أنهى خدمته في الجيش قبل سنتين. وتتبعت صحيفة "معاريف" العبرية تفاصيل نشاط الضابط إثر تحقيق خاص أجرته بعد أن كشف تقرير لمنظمة العفو الدولية «امنيستي» أن افيفي هو أحد أكبر تجار السلاح في المنطقة العربية.

وتبين من ملف التحقيق مع افيفي إنه ارتبط ما بين الأعوام 2003 و2005 مع تاجري سلاح سويسريين هما هنري تومات وبرونو جرتش، وأقام الثلاثة شركة لتجارة السلاح تحت اسم «تلين» وعين افيفي مديراً عاماً للشركة، وخلال السنوات الثلاث اشترى افيفي السلاح من منطقة البوسنة والهرسك وصربيا وباعها لتنظيمات عراقية مسلحة بينها تنظيمات تتعاون مع قوات الاحتلال الانجلو-أمريكية. 

السلام الإسرائيلي يزيل قرية عربية في النقب

استكملت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مؤخراً جريمة محو قرية طويل أبو جرول في النقب عن الوجود، حيث شنت قواتها هجوماً واسعاً على القرية، تم خلاله هدم كل البيوت والخيام والحظائر وتحميل أنقاضها على متن شاحنات ونقلها إلى خارج القرية.

وأفاد شهود عيان أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية قامت بإغلاق المنطقة ومنع الوصول إلى القرية أو الخروج منها، فيما اقتحمت الجرافات القرية وعملت على هدم 15 منزلا و11 خيمة وحظائر الأغنام.

وتأتي هذه الجريمة لتكمل مخطط محو القرية عن الوجود، علماً أنه تم في أربع حملات هدم مشابهة، خلال الأشهر الماضية، هدم 51 منزلاً في القرية قبل أن تمسح هذه القرية العربية في النقب عن الوجود، دون طرح أي حل بديل لأهلها البالغ عددهم 500 فردا.

وجاءت جريمة الهدم بعد أسبوع من اجتماع عقده من يسمى بوزير القضاء الإسرائيلي مئير شتريت مع عدد من المواطنين العرب في النقب، حيث تعهد بحل قضايا الأرض في النقب.. ولكن ما حدث في "طويل أبو جرول" يمثل كما يبدو الحل الذي ينوي شتريت تنفيذه.

تبرير أطلسي مسبق..

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر إن الحلف مهدد بضربة صاروخية من جانب كوريا الديمقراطية أو إيران. ونقلت صحيفة "فاينينشيل تايمز" عن ياب دي هوب شيفر قوله "توجد عدة أسباب تدعو للاقتناع بذلك إذا أخذنا بعين الاعتبار التجارب الصاروخية الكورية الديمقراطية وإمكانيات إيران (في مجال تكنولوجيا الصواريخ)، وكذلك تصريحات الإيرانيين". وأضاف أن نشر عناصر من منظومة الدفاعات المضادة للصواريخ في أوروبا يجعل القارة أقل عرضة لمثل هذا التهديد. وأكد الأمين العام لحلف الناتو من جديد أن نشر عناصر هذه المنظومة لا يهدد أمن روسيا.

آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 13:25