واشنطن تحذف إحصائية إجمالي خسائرها في العراق

بالتوازي مع الارتفاع المطرد في حجم خسائر قوات الاحتلال الأمريكية في العراق والتي قاربت الأربعين جندياً خلال الشهر الحالي الذي لم ينته بعد، نشرت دائرة المحاربين القدامى الأميركية United States Department of Veteran Affairs في موقعها الرسمي http://www.va.gov يوم 13 كانون الأول 2007 إحصائيات رسمية أمريكية وبجداول إحصاءات رسمية حول حقيقة حجم الخسائر الأمريكية في الحملة الحربية الأمريكية الضخمة التي بدأت الولايات المتحدة تشنها على العراق منذ 1990 حتى عام 2007. وأشارت الإحصائيات إلى أن حجم خسائر أمريكا منذ حرب الخليج 1990 حتى عام 2007 هو: 73،846 قتيلاً و 1،620،906 جرحى.

ومعروف أن معظم فصول حرب الخليج الثانية بقيادة الولايات المتحدة ضد العراق عام 1991 قد جرت من خلال القصف الجوي بالصواريخ والقذائف وشاركت فيها 2000 طائرة واصلت قصف العراق من أقصاه إلى أقصاه 42 يوماً. ولم يجر سوى اشتباك بري محدود بين القوات العراقية والقوات الأميركية في جنوب العراق اضطرت الإدارة الأمريكية أن تعلن في يومه الأول عن وقف إطلاق النار. وقد أعلنت القوات الأمريكية بعد ذلك أن عدد قتلاها في تلك الحرب على العراق 153 جندياً. لذلك فأن العدد الأكبر من قتلى أمريكا في هذه الإحصائية أي أكثر من 73650 (ثلاثة وسبعين ألفاً وستمائة وخمسين) جندياً أمريكياً وجرحاها الذين زاد عددهم على نصف مليون مصاب قد أجهزت عليهم المقاومة العراقية الباسلة في الفترة من 2003 إلى 2007.

ويبدو أن وزارة الحرب وإدارة الشر الأمريكية قد امتعضتا من الكشف عن هذه المعلومات التي تكشف حجم التزييف والتزوير والتضليل الذي تمارسه هذه الإدارة المتصهينة التي تريد أن تبسط سلطة أمريكا المتصهينة على العالم بالأكاذيب والتضليل وحجب الحقائق وبجرائم الإبادة والقتل واغتصاب الأوطان، فسارعتا إلى حجب الصفحة التي نشرت على هذا الرابط من موقع المحاربين القدامى

http://www1.va.gov/rac- gwvi/docs/GWVIS_May2007.pdf