الصورة عالمياً

دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تركيا إلى «وقف إبادة السكان الآمنين في المناطق الكردية من البلاد، وإلغاء حظر التجول، وتأمين وصول المراقبين إلى هناك».

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، يوم الخميس 21/1/2016، أن بلاده ستدعم بمليارات الدولارات عمليات بسط الاستقرار وإعادة الإعمار في الدول العربية التي طالتها الحروب والنزاعات.

كشف الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الاثنين 18/1/2016 عن خطة حكومية جديدة لدعم التشغيل ومواجهة البطالة، متعهداً بعدم ترشحه لولاية ثانية في 2017، إذا لم ينخفض معدل البطالة.

أكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، في لقاء جمعه مع نظيره الفرنسي، جان لي دريان، أن بلاده عازمة على «تسريع حملتها ضد تنظيم داعش في المنطقة».

دخلت ما يقارب 80% من المدارس في مدينة ديترويت الأمريكية، يوم الأربعاء 20/1/2016 في إضراب شامل، احتجاجاً على عدم كفاية الإنفاق على التعليم، وتهالك البنية التحتية في مدارس المدينة.

طالب الرئيس الإكوادوري، رفاييل كوريا، نظرائه اللاتينيين بأن تحل مجموعة «دول أمريكا اللاتينية والكاريبي» محل «مجموعة الدول الأمريكية»، مؤكداً: «ذهابنا إلى واشنطن لحل النزاعات بات نموذجاً قديماً».