بلاغ صادر عن الإجتماع السنوي الخامس للتيار اليساري الوطني العراقي

بلاغ صادر عن الإجتماع السنوي الخامس للتيار اليساري الوطني العراقي

عقد في بغداد الإجتماع السنوي الخامس للتيار اليساري الوطني العراقي للفترة 25 أيار - 5 حزيران 2012 بمشاركة جميع مكاتب التيار (المكتب العمالي – المكتب الفلاحي – مكتب التنظيم المحلي – مكتب الطلبة والشباب – مكتب المرأة والطفل – مكتب الثقافة والنشر- المكتب الاعلامي).

جرى دراسة الوضع السياسي في البلاد ومختلف المشاكل والعقد الحياتية لأبناء شعبنا، والتي لم تجد لها حلول منذ سقوط الفاشية إثر الغزو الأمريكي للوطن وإحتلاله ودخول البلد في دوامة العنف التي صنعها الإحتلال وأدواته التي نصبها من خلال مجلس حكم بريمر.

كما بحثت سلسلة اجتماعات المكاتب في السبل المتاحة من أجل تعضيد التعاون والعمل المشترك بين مختلف فصائل اليسار العراقي من أجل تجاوز حالة التشتت والتمزق نحو الوحدة المنشودة أمام موجة التيارات الظلامية التي طغت على الشارع السياسي منذ العام 2003 .. تحت مرأى ومسمع من قيادة القوات الأمريكية والتي جاءت من وراء البحار تحت دعوى تخليص العراق من الدكتاتورية ونشر مبادئ الحرية والديمقراطية.

ودرس الإجتماع السنوي الخامس البرنامج السياسي والنظام الداخلي والتشكيلة التنظيمية المقرة في الاجتماع السنوي الثالث – أيلول 2010 وأقرت العديد من التعديلات التي بعثها الرفاق والأصدقاء من الخارج والداخل على الصيغتين وتم تثبيت تلك الملاحظات وأقرت الوثيقتين.

وتدارس الاجتماع السنوي الخامس مساهمتنا في اللقاء اليساري العربي الثالث، وفضائية اليسارية، ولقاء برشلونه.

واختتم الاجتماع السنوي الخامس للتيار اليساري الوطني العراقي بـاتخاذ القرارات التالية:

1- اقرار البرنامج السياسي الجديد.

2- اقرار النظام الداخلي الجديد.

3- قرار بعقد المؤتمر الوطني الثالث للتيار اليساري الوطني العراقي/ كانون الاول 2012.

4- قرار بعقد إجتماع تحضيري لجميع مكاتب التيار في تشرين الأول 2012.

5- قرار بتفعيل مبادرة بغداد / أيار 2011 من أجل التنسيق بين القوى اليسارية العراقية دون أستثناء أو شروط مسبقة.

6- قرار بضم البيانات الصادرة عن اللقاء اليساري العربي ومساهمات التيار وكذلك البيانات المشتركة بين التيار اليساري والحزب الشيوعي اللبناني وحزب الإرادة الشعبية – سوريا إلى وثائق التيار وإصدارها في كراس. وإصدار البرنامج السياسي والنظام الداخلي بكراس.

7- قرار بتكليف الرفيق صباح الموسوي القيام بمهمة منسق مكاتب التياراليساري الوطني العراقي حتى انعقاد المؤتمر الوطني الثالث.

بغداد في 5 حزيران 2012

التيار اليساري الوطني العراقي