خبر عام وتعليق هام... إحداث شعبة الانضباط المدرسي!!

خبر عام وتعليق هام... إحداث شعبة الانضباط المدرسي!!

يقول الخبر: وافق مجلس الوزراء على مقترح وزارة التربية بإحداث شعبة الانضباط المدرسي (ملتزم بالتعيين) ضمن المعاهد الرياضية التابعة للوزارة، بهدف تأهيل كوادر قادرة على توجيه سلوكيات الطلاب لتنمية حس المسؤولية والانضباط لديهم وربط المعارف والمهارات داخل المدرسة مع المنزل والحياة اليومية واحترام هيبة المعلم والالتزام بتنفيذ القوانين التربوية بشكل تلقائي وتهيئة بيئة حافزة داخل المدرسة، بالإضافة إلى التعاطي مع البناء المدرسي والممتلكات العامة باحترام وحرص والمساهمة في الأعمال التي تعود بالنفع على المدرسة والمجتمع.

تعليق: إبداع حكومي مستجد بالاعتماد على الماضي اللي أكل عليه الدهر وشرب... لأن مفردات الانضباط والسلوكيات بتذكرنا بمدرب الفتوة ومادة التربية العسكرية اللي كانت مفروضة بالمدارس... لك الحكومة لهلأ ما بدها تعترف انو المشكلة فيها وبسياساتها... لا بالطلاب ولا بالمعلمين ولا بالكادر الإداري ولا بالمجتمع... وهاد أبداً مو جهل ولا تخبط... هاد تجاهل مقصود لتكريس السوء مو أكتر...!!!

يقول الخبر: الهيئة الناظمة للاتصالات: تجاوز عدد الحسابات الإلكترونية التي أنشأها مشتركو الخلوي كحسابات مشتركين خلال النصف الأول من العام الحالي 1,464 مليون حساباً إلكترونياً، فيما وصل عدد الحسابات الإلكترونية التي أنشأها مشتركو الخلوي كحسابات تجار إلى 10,863 حساباً خلال الفترة ذاتها. ومنذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر حزيران، تجاوزت قيمة الفواتير المسددة إلكترونياً عن طريق الخطوط الخلوية 140,055 مليار ليرة سورية، كما بلغت قيمة عمليات الدفع الإلكتروني المسددة من زبون لتاجر حوالي 103,672 مليار ليرة سورية خلال الفترة ذاتها.
تعليق: يعني كأنو الحكومة والهيئة الناظمة للاتصالات وبحجة الدفع الإلكتروني والتشجيع عليه عم تشتغل لحساب ولمصلحة شركات الخليوي بس... لك المبالغ بالمليارات من حسابات الناس لحسابات شركات الخليوي ومنها لتسديد الفواتير... واللي مو مبين بكل الموضوع هو حجم استفادة شركات الخليوي من عمليات التحويل المليارية... لأن الأكيد ما عم تشتغل هي الشركات لسواد عيون الحكومة والناس... مو هيك!!

يقول الخبر: أكد رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة المكلفة بإعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية للعقارات المملوكة للاتحاد الرياضي العام وفروعه والأندية الرياضية في المحافظات، أهمية تأمين الظروف المناسبة والموضوعية للبيئة الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم والحفاظ على حقوق جميع الأطراف بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في تعزيز بيئة العمل الرياضي وتوفير مقوماته ومستلزمات تطويره.
تعليق: ما فينا نقول إلا الله يجيرنا من اللاحق للاجتماع... لأن المنشآت الرياضية بعد شرعنة دخول الاستثمار عليها فقدت كتير من مهامها وواجباتها الرياضية ومسؤولياتها الاجتماعية... وصار الهم الأول هو المرابح الاستثمارية منها... وطبعاً الأهم هي مرابح المستثمرين... وشوفة عينكم وين صارت الرياضة بالبلد!!

يقول الخبر: وزير الصحة: يصدر قراراً يعدل فيه احتساب أجور جلسة الواحدة من عملية غسيل الكلى في المشافي العامة لتصبح بكلفة 15,000 ليرة سورية، بعد أن تم رفعها مؤخراً مما يقارب 1,000 إلى 82,500 ليرة سورية، علماً بأن جلسات غسيل الكلية لمرضى الدور في مشفى الكلية لا تزال مجانية، في حين تم رفع تسعيرة جلسة الغسيل في القاعة الإسعافية فقط.
تعليق: الرجوع عن الخطأ فضيلة... يعني منيح انو تم تعديل التعرفة لأن الناس المفقرة المضطرة لغسيل الكلى مو ناقصها صعوبات بحياتها... وياريت هالفضيلة تتعمم ع الحكومة... بركي تراجع قراراتها وسياساتها الظالمة بحق الناس!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1184