خبر عام وتعليق هام...  باركود خاص لكل ورقة امتحانية!

خبر عام وتعليق هام... باركود خاص لكل ورقة امتحانية!

يقول الخبر: ذكرت مصادر بوزارة التربية أن سيتم هذا العام اعتماد «الباركود» خلال امتحانات الشهادة الثانوية لضبط العملية الامتحانية، حيث سيكون لكل طالب وفي كل مادة باركود خاص به يلصق على ورقة الإجابة التي لا يمكن استبدالها.

تعليق: يعني هي بدعة جديدة بتتسجل باسم وزارة التربية... لك قصة ضبط العملية الامتحانية صارت مشكلة المشاكل بالنسبة للوزارة... بينما كل المشاكل التانية مالها أهمية بالنسبة إلها... معقول باركود وتكاليف وتقانة وبنفس الوقت مدارس ما فيها معلمين كافيين لاستكمال المناهج مثلاً...!!

يقول الخبر: لفت معاون مدير تنفيذ المرسوم 66 بشار الفروي رداً على المطالبة برفع بدل الإيجار لمستحقي السكن البديل بماروتا سيتي إلى أنه تم وفق قرار لجنة تقدير قيم العقارات، وهي قرارات قطعية، منوهاً إلى أن بدل الإيجار هو مليون ليرة سنوياً وغير قابل للتعديل لأن قرار اللجنة قطعي!
تعليق: لك أجار البيت بالشهر صار بحدود المبلغ السنوي اللي عم يندفع.. غير التأجيل بالتسديد أحياناً... بس حلوة عبارة قرار اللجنة قطعي... طيب ليش قرار السعر التقديري للسكن البديل مو قطعي كمان... وبتحسبوه مع كل تبديل ع الكلف بالنسبة ألكم... فعلاً تبريراتكم عجبة من العجايب!!

يقول الخبر: السورية للاتصالات: تعلن عن حسومات ضمن عرض لمدة 3 أشهر لمشتركي الإنترنت تراسل ADSL برفع سرعة بوابة الإنترنت الأساسية علماً بأن العرض متاح لغاية 30/6/2024.
تعليق: لك قبل العروض يا ريت تحسنوا الخدمة بفرنكين... اللي مشترك بسرعات كبيرة... وبحجم باقات تحميل كبيرة كمان... ما عم يستفيد لا من السرعة ولا من الحجم... شبكة النت بالبلد من سيئ لأسوأ... وفوقها رسوم عالية ع بلا طعمة... ودبروها... قال عروض ومسقوفة زمنياً كمان!!

يقول الخبر: تخفيض مخصصات السيارات من بنزين أوكتان 95 لتصبح 80 ليتراً شهرياً بعد أن كانت 100 ليتر... وتم تعديل كميات البيع على البطاقة من بنزين أوكتان 95 اعتباراً من صباح 16/5/2024 لتصبح 40 ليتراً كل 5 أيام بدلاً من 50 ليتراً كل ثلاثة أيام!
تعليق: مو ع أساس وصلت نواقل المشتقات النفطية وح تنحل الأزمة... ومو ع أساس عم ترفعوا الأسعار كل مرة مشان توفير المادة... فليش لسا تخفيض المخصصات شغال؟! ولا شبكات السوق السودا مو من مصلحتها تنحل الأزمة؟!!

يقول الخبر: منحت هيئة الاستثمار إجازة استثمار جديدة لمشروع إقامة فندق سياحي من سوية 4 نجوم مع متمماته في محافظة حلب، بكلفة تقديرية تتجاوز 54 مليار ليرة سورية. ولفتت الهيئة إلى أن الفندق يقدم خدمات سياحية متنوعة ذات جودة عالية لسكان حلب والسياح الأجانب والمغتربين ويوفر فرص عمل.
تعليق: الله يتم عليهم... استثمار وخدمات سياحية ومبالغ مليارية... وأرباح مرقومة مع امتيازات وإعفاءات وقروض... يعني مشروع كلو أرباح كبيرة وسريعة... بس العترة ع المشاريع الإنتاجية الحقيقية... متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة... بدها فترة تأسيس طويلة وأرباحها محدودة... وصعوباتها كبيرة... يعني حتى إذا في إلها امتيازات فمسحوبة الخير سلفاً...!

يقول الخبر: بيّن مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أنه تمت زراعة 200 هكتار بالشوندر السكري حتى الآن من أصل الخطة المقررة لزراعة 5000 هكتار لهذا العام، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم المحصول لمعمل إنتاج السكر في مسكنة، والذي شارفت عمليات إعادة تأهيله على الانتهاء ليوضع في الخدمة مع بداية جني المحصول.
تعليق: انشالله ينجح الموسم... بركي بيرجع يشتغل معمل مسكنة... بس المصيبة إذا كانت كمية المحصول ما بتحقق الجدوى الاقتصادية التشغيلية للمعمل... ويتحول محصول الشوندر لمؤسسة الأعلاف متل العادة...!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1175
آخر تعديل على الإثنين, 20 أيار 2024 13:24