خبر عام وتعليق هام... فرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح!

خبر عام وتعليق هام... فرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح!

يقول الخبر: في ضوء النتائج المُرضية للمنتج المحلي من ألواح الطاقة الشمسية من حيث الكم والنوع، وكذلك من حيث خدمات ما بعد البيع، وضمانة المنتج المحلي لمدة 25 سنة، باعتبار الرقابة الشديدة التي تخضع لها العملية الإنتاجية... فقد صدرت توصية اللجنة الاقتصادية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح.

تعليق: لك الحكومة شاطرة بس بفرض الرسوم والضرائب والجباية... مع العلم أنو الأهم بالنسبة لحماية المنتج المحلي هي تأمين مستلزمات إنتاجه وتخفيض تكاليفها... وقتها بتنحل نص المشكلة على مستوى المنافسة مع المستوردات الشبيهة... مو هيك الطبيعي والافتراضي قبل اللجوء لزيادة الرسوم والضرائب يا حكومة الجباية؟!

يقول الخبر: بدء أعمال مؤتمر الحبوب السنوي الخاص بتسويق مادة القمح للموسم الزراعي الحالي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء. ويناقش المؤتمر، الذي يحضره عدد من الوزراء والمحافظين وممثلون عن اتحادي الفلاحين وغرف الزراعة ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية بتسويق المحصول، الإجراءات اللازمة لتسهيل عمليات استلام القمح من الفلاحين.
تعليق: يا ترى ح تختلف مخرجات المؤتمر الحالي عن المؤتمرات اللي سبقته... والأهم بالنسبة للفلاحين يا ترى ح يتم زيادة سعر القمح ولا ح يبقى على حالو... وح تبقى خسارة الفلاح مستمرة...؟!

يقول الخبر: الحرص على تطبيق التعليمات الامتحانية وعدم التساهل تجاه أي خلل أو خطأ خلال الامتحانات العامة، والتأكيد على تحمل المسؤولية والالتزام بالتعليمات وتطبيق القانون 42 المتضمن فرض عقوبات على الأفعال المخلة بسير العملية الامتحانية لنيل الشهادات العامة، أبرز المحاور التي تم التركيز عليها خلال اجتماع وزير التربية مع مديري التربية ورؤساء دوائر الامتحانات بالمحافظات.
تعليق: كتير منيح هالحكي... بس شو مشان المقدمات اللي كان لازم تسبق العملية الامتحانية نفسها... لك في كتير مدارس ما خلصت مناهجها... وفي مواد ما كان إلها مدرسين ببعض المدارس أصلاً... لك كيف الطالب بدو يقدم الامتحان وعندو نقص بالمعلومات... وع حساب مين وبمسؤولية مين؟!

يقول الخبر: قدمت مديرة المؤسسة العامة للإسكان عرضاً بينت فيه سير العمل بالبرامج السكنية المتعددة التي تنفذها المؤسسة ولا سيما استكمال التزامات المؤسسة في السكن الاجتماعي/الشبابي والعمالي/ ومتابعة العمل في سكن متضرري الزلزال في محافظتي حلب واللاذقية والسكن البديل في منطقة باسيليا سيتي، وأوضحت أن نسبة التنفيذ بالخطة الاستثمارية للربع الأول من هذا العام من إجمالي خطة العام بلغت 35% وسكن الادخار 52% والاجتماعي 37%.
تعليق: أهم شي عبارة «استكمال التزامات المؤسسة...» لك المؤسسة مقصرة عشرات السنين على مستوى التزاماتها تجاه المكتتبين عندها... وفوقها بتحملهم نتائج تأخيرها بتنفيذ هي الالتزامات... بس شو منعمل الحكي ببلاش... والمحاسبة مغيبة...!

يقول الخبر: عن لسان رئيس الحكومة في مجلس الشعب: حفر آبار غاز بعمق /2597/ متراً طولياً من أصل /3600/ متر طولي مخطط حفرها للربع الأول من العام الحالي بنسبة تنفيذ 72%... وضع بئر التياس /4/ بالاستثمار بطاقة إنتاجية قدرها /115/ ألف م3 من الغاز، وإصلاح بئر زملة المهر /1/، والذي أدى إلى زيادة الإنتاج بكمية /60/ ألف م2 من الغاز، وإصلاح آبار وادي عبيد النفطية والذي أدى إلى زيادة الإنتاج بمقدار /90/ برميل نفط يومياً.
تعليق: هلأ نحنا كمواطنين شو استفدنا من البيانات الرقمية عن حفر الآبار أو عن إدخال آبار جديدة بالخدمة... طالما وضع الكهربا على حالو من التقنين... وطالما أسعار المشتقات النفطية ما عم تنزل...؟ ياما سمعنا عن آبار جديدة خلال السنين الماضية بس ع بلا طعمة!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1174
آخر تعديل على الإثنين, 20 أيار 2024 12:55